الخميس 13 أغسطس 2020 م - ٢٣ ذي الحجة ١٤٤١ هـ
الرئيسية / المحليات / بعد حصولها على المركز الأول .. تعليمية شمال الباطنة تمثل السلطنة فـي «تحدي فيرست جلوبال 2020»

بعد حصولها على المركز الأول .. تعليمية شمال الباطنة تمثل السلطنة فـي «تحدي فيرست جلوبال 2020»

صحار ـ «الوطن»:
حققت تعليمية شمال الباطنة المركز الأول في مقابلة الفرق المرشحة لتمثيل السلطنة في مسابقة (تحدي فيرست جلوبال 2020) بعد منافسة كبيرة من باقي المحافظات.
وتهدف البطولة العالمية إلى تشجيع الشباب على تطوير قدراتهم في مجالات العلوم والتكنولوجيا والرياضيات والابتكار والتصميم وتمكينهم بالأدوات اللازمة، وتنمية مهاراتهم وخبراتهم في تصميم الروبوتات من أجل تشكيل صورة مستقبلهم بأيديهم وعقولهم.
وقد أشاد علي بن المر السعيدي ـ رئيس قسم العلوم والابتكار بتعليمية شمال الباطنة بالفريق الفائز الذي سيمثل المحافظة قائلًا: تُعدُّ بطولة (تحدي فيرست جلوبال) الأكبر من نوعها على مستوى العالم في مجالات الروبوتات والذكاء الاصطناعي، وتسعى لتعريف العالم بتنوع استخداماتها وأدواتها، إضافة إلى بناء جسور للتواصل الفكري والمعرفي بين أجيال الشباب من مختلف انحاء العالم على تنوع ألسنتهم وخلفياتهم الثقافية.
وأضاف السعيدي: إن تحقيق المحافظة هذا الإنجاز الكبير جاء نتيجة الاهتمام الكبير من قبل المسؤولين بتعليمية شمال الباطنة على رأسهم الدكتور علي بن ناصر الحراصي المدير العام وبقية الإخوة على تعاونهم وتسخير كل الجهود من أجل تحقيق الإنجاز، فشكرًا للجميع.
وقالت أسماء الفارسية ـ معلمة تقنية معلومات بمدرسة الطريف للتعليم الأساسي والمشرفة على الفريق:
من دواعي الغبطة والسرور حصول الفريق والذي يمثل محافظة شمال الباطنة متمثلة في المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الباطنة على المركز الأول المؤهل لتمثيل السلطنة على المستوى الإقليمي مثمنةً الجهد الوافر والدعم اللامحدود والذي يقدمه (مختبر الروبوت”) والذي يندرج تحت منظومة (قسم الابتكارات) بالمديرية وتسخيره لكافة الإمكانات للفرق التي تمثل المحافظة في مختلف المسابقات المحلية والدولية، شاكرةً جميع من ساهم في هذا الانجاز المتميز، ولا سيما الطالبات المشاركات في هذه المسابقة، واللاتي أثبتن امتلاكهن للموهبة والقدرة على المنافسة وتحقيق الانجازات على كافة المستويات، رافعةً أكُف الدعاء بأن نكون خير من يمثل السلطنة في هذا المحفل الدولي الهام.
الجدير بالذكر أنه سبق للفريق المشاركة في نسخة ٢٠١٨م في (فيرست ليجو) وحصل على المركز الأول في مجال القيم الأساسية، والثالث في جميع المجالات على مستوى السلطنة، كما شارك ٢٠١٩م في مسابقة (فيرست ليجو) على مستوى السلطنة وحصل على المركز الثاني.
وهذه هي النسخة الرابعة على مستوى العالم والتي سيكون فريق محافظة شمال الباطنة هو ممثل السلطنة، وسوف تستمر المسابقة طوال فصل الصيف حتى تاريخ ٢٥ سبتمبر ٢٠٢٠م، وفي هذه المرحلة سوف يخضع الفريق لعمل وتدريب متواصل بقيادة المدربة اسماء الفارسية.

إلى الأعلى