الخميس 13 أغسطس 2020 م - ٢٣ ذي الحجة ١٤٤١ هـ
الرئيسية / الرياضة / استهدف طلاب وطالبات الحادي عشـر والثاني عشـر وأولياء أمورهم اليوم .. جوالة وجوالات نادي صحار تختتم الملتقى الافتراضي «لأجل مستقبلهم»
استهدف طلاب وطالبات الحادي عشـر والثاني عشـر وأولياء أمورهم اليوم .. جوالة وجوالات نادي صحار تختتم الملتقى الافتراضي «لأجل مستقبلهم»

استهدف طلاب وطالبات الحادي عشـر والثاني عشـر وأولياء أمورهم اليوم .. جوالة وجوالات نادي صحار تختتم الملتقى الافتراضي «لأجل مستقبلهم»

تختتم عشائر جوالة وجوالات نادي صحار اليوم الملتقى الافتراضي (لأجل مستقبلهم)، والذي أتت فكرته لمساندة المؤسسات التعليمية في تقديم التوجيه والإرشاد اللازم للطلاب والطالبات على اختيار وتحديد مسارهم وميولهم المهني والذين قد فقدوا فرصتهم الكافية في هذا الجانب بسبب ظروف تفشي فيروس كورونا (كوفيد19) وتوقف الدراسة في جميع مدارس السلطنة منذ منتصف مارس الماضي وحتى نهاية العام الدراسي. استهدف هذا الملتقى الطلاب والطالبات المقبلين على المراحل الدراسية (الحادي عشر والثاني عشر) وأولياء أمورهم لتبصيرهم بمتطلبات مؤسسات التعليم العالي وسوق العمل من مسارات دراسية وقدرات ومهارات حياتية بالتنسيق مع قسم التوجية المهني بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الباطنة والذي ساهم في توفير نخبة من المعلمين في تخصص التوجية المهني. تم افتتاح الملتقى يوم الأحد الماضي باستعراض مدلولات شعار الملتقى وأهدافه وأيضًا بكلمة راعية الملتقى سعادة الدكتورة فضيلة بنت عبدالله الرحيلية – عضوة مجلس الشورى ممثلة ولاية صحار والتي أكدت فيها أهمية التركيز على هذه المرحلة التي تضم بناة المستقبل وصنّاعه، وإنه يجب على الجميع التكاتف لإرشادهم الإرشاد الصحيح والكافي الذي يؤهلهم إلى تحديد مسيرتهم بما يتناسب مع تطلعاتهم وقدراتهم. كما أكدت المنسقة الإعلامية لهذا الملتقى الجوالة زينب العجمية: بالإضافة إلى الحلقات التي قدمت خلال اسبوع الملتقى، هناك عرض تجارب وحوارات تعرف من خلالها الطلاب والطالبات على المشوار الدراسي والمهني النجاح لشخصيات مجتمعية ملهمة ومؤثرة في فضاء التواصل الاجتماعي. واضافت: «نجحنا من خلال هذا الملتقى في تقديم مادة تربوية توعوية للفئة المستهدفة آملين أن نكون قد وفقنا في ملامسة الأهداف المحدده لهذه المبادرة». الجدير بالذكر أن هذا الملتقى أقيم على برامج افتراضية وهي: Zoom, Instagram

إلى الأعلى