الأربعاء 25 يناير 2017 م - ٢٦ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / عدد من مدراس السلطنة تحتفل بالعيد الوطني الرابع والاربعين المجيد
عدد من مدراس السلطنة تحتفل بالعيد الوطني الرابع والاربعين المجيد

عدد من مدراس السلطنة تحتفل بالعيد الوطني الرابع والاربعين المجيد

واصل مدارس السلطنة احتفالاتها بالعيد الوطني الرابع والاربعين المجيد، حيث اقامت العديد من الفعاليات والانشطة المعبرة عن هذه المناسبة الغالية ..
* مسقط
وقد قامت مدرسة التألق الخاصة بالغبرة الجنوبية بمشاركة بلدية مسقط في احتفالات العيد الوطني بمقر بلدية مسقط في دارسيت وشارك طلاب المدرسة في مسيرة ولاء وعرفان للمقام السامي.
تقدم المسيرة معالي المهندس محسن الشيخ رئيس بلدية مسقط، كما شارك طلاب المدرسة بلوحة اوبريت عن حضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم وذلك على المسرح المقام في بلدية مسقط ونالت الفقرة استحسان الجميع.
* المدرسة الوطنية الخاصة
في تقليد سنوي ووسط أجواء وطنية وعلى أنغام الموسيقى والأغاني الحماسية نظمت المدرسة الوطنية الخاصة على مدى أسبوع كامل مسابقة التعبير الكبرى تحت شعار “في حب الوطن والقائد”.
حيث شارك في المسابقة طلاب المدرسة من الصف الرابع إلى الصف الثاني عشر، ورشح من كل صف أربع طلاب لتختار لجنة التحكيم المكونة من نخبة من معلمي اللغة العربية بالمدرسة الفائز بالكأس لكل مرحلة تعليمية.
وقد أبدع الطلاب في تعبيراتهم، حيث عبروا عن حبهم لوطنهم ووصفوه بالمكان الدافئ الآمن والأم الحنون، كما وصفوا عاهل البلاد المفدى بأنه قائد بألف قائد، أفنى عمره من أجل نهضة وطنه وإسعاد شعبه، ووصفوا بمشاعر صادقة فرحتهم بالاطمئنان على صحة جلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه.
كما تنوعت المواضيع حول “المدرسة .. بيتي الثاني” الوطن الصغير للطالب، حيث عبروا عن جمال مدرستهم ودورها الكبير في حياتهم وتشكيل شخصياتهم وتحسين سلوكياتهم وفتح آفاق العلم والمعرفة أمامهم .
وقد فاز بلقب صاحب أفضل موضوع تعبير كل من:
1 – الصف الرابع: أنس مبارك
2 – الصف الخامس: إسراء بنت ياسر الطائية
3 – الصف السادس: ملاك مكرم ماهر
4 – الصف السابع: عبد العزيز فيصل
5 – الصف الثامن: منذر بن يعقوب الهاشمي
6 – الصف التاسع: هبة بنت سعيد الطائية
7 – الصف العاشر: جواهر بنت عبدالله السليمانية
8 – الصف الحادي عشر: أحمد بن سيف المعمري
9 – الصف الثاني عشر: نيرة ماهر الحاج
نظم الفاعلية مظهر جاد عاشور رئيس قسم العلوم الإنسانية بالمدرسة الذي أكد على أهمية إقامة مثل هذه الفاعليات والأنشطة لصقل مواهب الطلاب التعبيرية وتطوير أساليبهم اللغوية، فاللغة هي الوعاء الذي يصب فيه كل العلوم، ولغتنا العربية هي لغة القرآن الكريم التي خلدها الله تعالى واصطفاها بهذا التكريم عن كل لغات البشر.
كما شارك معلمو اللغة العربية بالمدرسة في المسابقة عن طريق لجنة تحكيم وهم: الدكتور حنفي البوهي والمعلمون: محمد فاروق وياسر أحمد علي وفوزي محمد النجار ويحيي بن صالح الغافري وزينب عبد العزيز.
واختتمت الفاعلية بتكريم الأستاذ سليمان بن محمد بن خليفة الحامدي مدير عام مدارس الوطنية الخاصة الطلبة الفائزين بالمراكز الأولى وسلمهم شهادات التكريم والتقطت الصور التذكارية مع الطلبة ومنظمي الفاعلية.
* مدرسة درة الخليج الخاصة
احتفلت الأسبوع الماضي مدرسة درة الخليج الخاصة بمناسبة العيد الوطني الـ”44″ المجيد من خلال بألوان من الفرح الذي عبر عنه الأطفال من خلال اللوحات الفنية والأناشيد الوطنية والمجالس الشعرية التي قدمها أطفال المبنى الفرعي للمدرسة، وصدحت بالحب والولاء للقائد، وعبروا من خلالها تمنياتهم له بالصحة والعافية والعمر المديد، لينقلوا صورا من مباهج الوطن.
كما قامت أسماء بنت حمود الطوقية مديرة المدارس وبمشاركة أولياء الأمور الذين حرصوا على الاحتفال بهذه المناسبة بصحبة أبنائهم بتقطيع الكعكة التي اعتدت احتفالا بهذه المناسبة، وقامت بالتجول بالمعرض المصاحب الذي كان من نتاج الطلبة والطالبات، والذي احتوى على مشاريع لانجازات وموروثات شعبية ووطنية ورسائل وطنية بلغة فنية.
* صور
كما احتفلت في مدرسة فاطمة الزهراء لتحفيظ القرآن الكريم بولاية صور نظمتها ادارة اﻻوقاف والشؤون الدينية بمحافظة جنوب الشرقية بمناسبة العيد الوطني الـ “44″ المجيد.
اشتمل الحفل على فعاليات متنوعة منها مسابقات بين الطلبة، ثم خرج الطلبة وأعضاء الهيئات الإدارية والتدريسية وأوليا الامور بمسيرة ورددوا عبارات الشكر والولاء لباني النهضة المباركة.
* منح
واحتفلت عدد من المدارس بمنح بالعيد الوطني الرابع والأربعين المجيد، حيث جاءت الاحتفالات تعبيرا عن الفرحة الغامرة بهذه المناسبة الغالية على قلب كل مواطن عماني.
وقد عبّر طلاب مدرسة الشيخ محمد بن مسعود البوسعيدي عن هذه المناسبة من خلال الفقرات الفنية كالقصائد الشعرية والأناشيد وفن الرزحة والكلمات المعبرة التي شارك في تقديمها عدد من المعلمين والطلاب والفرقة الكشفية بالمدرسة.
كما أقامت مدرسة مالك بن فهم احتفالها بهذه المناسبة والذي تضمن قصائد من الشعر الفصيح والنبطي وجلسة من عبق الماضي كما كانت لأولياء الأمور مشاركة في الحفل البهيج كما تم تقديم فن العازي للفرقة الشعبية بقيادة الطالب علي المنذري ومشاركة الطلاب المبدعين جماعة الفنون الشعبية.
كما قدم طلاب وطالبات مدرسة الشهامة لوحات وفقرات وطنية عبروا من خلالها عن فرحتهم بالعيد الوطني الـ “44″ المجيد داعين الله جلت قدرته أن يحفظ صاحب الجلالة وأن يمن عليه بالصحة والعافية والعمر المديد.
كما أقام موظفو مركز منح الصحي احتفالا بهذه المناسبة عبروا فيه عن فرحتهم بالعيد الوطني كما خطت أيديهم لوحة عبارات التهاني بالمناسبة والتي شاركت فيها مختلفة الجهات الحكومية بالولاية ابتداء بمكتب سعادة والي منح وانتهاء بمكتب مشرف الخدمات الصحية بمنح.
* ضنك
كما احتفلت مدرسة نبع المعرفة للتعليم الأساسي للصفوف من (1- 4) بضنك بمناسبة العيد الوطني الرابع والأربعين المجيد، حيث قدم طلاب وطالبات المدرسة عددا من العروض الوطنية والرياضية وتباهى الجميع بأزيائهم الوطنية الزاهية، فيما قدمت المعلمات والطلبة والطالبات عددا من القصائد والتهاني العفوية معبرين عن ابتهاجهم العميق وفرحتهم الغامرة بهذه المناسبة المجيدة والإطلالة البهية لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه.
فيما أبدع الطلبة في تقديم بعض الفنون الوطنية كفن العازي والعيالة وعرض للأزياء الخليجية والأناشيد الوطنية فيما ازدانت المدرسة بحلتها البهية متوشحة بالأعلام ومزينة بصور جلالة قائد البلاد المفدى ـ حفظه الله ورعاه.
* بركاء
كما أقامت صباح أمس مدرسة الثناء للتعليم الأساسي بولاية بركاء حفل بمناسبة العيد الوطني الرابع والأربعين المجيد.
حيث قامت جماعة الاذاعه المدرسيه برنامج متكامل متنوع مع المجالات الأخرى بالمدرسه واتسم الحفل بتنوع العديد من الفقرات كما اشتملت على ابيات وقصائد شعرية واناشيد في حب الوطن والقائد تغني بها عدد من الطلبه والطالبات .
* الحوقين
واقامت مدرسة الحوقين للتعليم الأساسي للبنات حفلا بهيجا بهذه المناسبة الغالية على كل مواطن عماني تضمن الحفل اقامة العديد من الفقرات المعبرة عن المناسبة.
* الكامل والوافي
كما احتفلت مدرسة قتيبة بن مسلم للتعليم مابعد الأساسي بولاية الكامل والوافي بمناسبة العيد الوطني الرابع والأربعين المجيد وبالإطلالة السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه – وذلك تحت رعاية سعادة الشيخ سعود بن بدر البرواني والي الكامل والوافي، وقد تضمن الحفل عددا من الفقرات المتنوعة.
* العوابي
كما احتفلت مدارس ولاية العوابي بمحافظة جنوب الباطنة بالعيد الوطني الرابع والأربعين المجيد واستبشاراً وفرحاً بإطلالة صاحب الجلالة المعظم – حفظه الله ورعاه ـ حيث أقامت حفلاً بهيجاً تعبيراً عن صدق الحب والولاء والعرفان لباني نهضة عمان.
وقد اشتمل الحفل على العديد من الفقرات المعبرة عن ما يكنه أبناء عمان لقائد المسيرة الظافرة كالأناشيد والقصائد والكلمات التي عبروا بها عن صادق أحاسيسهم ومشاعرهم الجياشة اتجاه جلالته والوطن.

إلى الأعلى