الأحد 22 يناير 2017 م - ٢٣ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / ميركل : أزمة اليورو لم يتم تجاوزها بعد

ميركل : أزمة اليورو لم يتم تجاوزها بعد

برلين ـ د.ب.أ: حثت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل على إجراء المزيد من الإصلاحات وتعزيز التعاون على مستوى السياسة الاقتصادية رغم النجاحات الأولية في مكافحة أزمة الديون في منطقة اليورو.
وقالت ميركل أمس الجمعة في برلين: إن الأزمة قد تكون تحت السيطرة حاليا لكن لم يتم تجاوزها بشكل نهائي حتى الآن.
وذكرت ميركل أنه سيجرى مناقشة سبل تحسين الشروط الإطارية للاستثمارات وإزالة العوائق البيروقراطية خلال قمة الاتحاد الأوروبي المقررة في ديسمبر المقبل.
ومن جانبه قال رئيس الوزراء الهولندي مارك روته الذي يزور العاصمة الألمانية برلين حاليا : “هذا ليس وقت الخمول” مؤكدا ضرورة الالتزام بالاتفاقيات الخاصة بضبط الموازنة ، مضيفا أنه لا ينبغي للحكومات أن تعتمد على تخفيف الأعباء عبر البنك المركزي الأوروبي.
تجدر الإشارة إلى أن ميركل ألقت خطابا للثناء على روته الذي تسلم في برلين جائزة “راتيناو” تكريما لجهوده في السياسة الأوروبية.
وتمنح الجائزة لرجال أعمال وساسة ليبراليين تخليدا لذكرى وزير الخارجية الألماني فالتر راتيناو، الذي اغتيل عام 1922 على يد يمينيين متطرفين.
ومن ناحية أخرى، قال روته إن الحرب الباردة لن تعود رغم الأزمة الأوكرانية، موضحا أن هناك تغييرا في كثير من الأمور، منها وجود عالم متعدد الأقطاب اليوم.
وفي الوقت نفسه، أكد روته أن التدخل الروسي في شرق أوكرانيا لا يمكن أن يظل بدون عواقب، مشددا على ضرورة استمرار التنسيق بين دول الاتحاد الأوروبي فيما يتعلق بالعقوبات ضد روسيا.

إلى الأعلى