Alwatan Newspaper

اضغط '.$print_text.'هنا للطباعة

تنسيق يستكمله التعاون الدولي

يأتي التنسيق المستمر والمتواصل بين السلطنة مُمثلة في وزارة الصحة ومنظمة التحالف العالمي للقاحات والتحصين (جافي) من أجل الحصول على ٧٠٠ ألف جرعة من لقاح كورونا فور تصنيعه وإنتاجه، خطوة ناجزة لمسارعة احتواء الجائحة، ليبقى التعاون الدولي عاملًا مكملًا لهذا التنسيق.
وجاء اتجاه السلطنة لهذا التنسيق من منطلق أن التحالف العالمي (جافي) ـ وهو شراكة صحية عالمية بين القطاعين العام والخاص ـ يلتزم بزيادة فرص التحصين في جميع البلدان, كما أن هذا التحالف يضم الحكومات النامية والجهات المانحة ومنظمة الصحة العالمية واليونيسف والبنك الدولي، وصناعة اللقاحات في كل من الدول الصناعية والنامية، والوكالات البحثية والتقنية، والمجتمع المدني، وغيرها من المؤسسات الخاصة والخيرية.
وتصريح معالي الدكتور وزير الصحة الذي كشف فيه عن جهود مختلفة تبذلها الوزارة على محاور عدة لتأمين الحصول على اللقاح بعد أن يتم التأكد من سلامته وفعاليته تضمَّن أيضًا تأكيدًا على مسار مكمل تمضي فيه السلطنة، يتمثل في السعي للمشاركة في تطوير الأبحاث المتعلقة بهذا اللقاح، ما سيضمن لنا حق الأولوية للحصول عليه فور تصنيعه.. ليمضي هذا المسار جنبًا إلى جنب مع موقف السلطنة الداعي لعدالة توزيع اللقاحات على مستوى دول العالم في ضوء الاحتياجات الأساسية وليس القدرة المالية للدول.
فهذان المساران اللذان تتبناهما السلطنة يستدعيان العمل على تفعيل التعاون والتنسيق الدوليين من أجل الإسراع بتصنيع وتوزيع اللقاحات، وهو ما يتماشى مع الاستراتيجيات التي يتبناها تحالف (جافي).

المحرر


تاريخ النشر: 27 يوليو,2020

المقالة مطبوعة من جريدة الوطن : http://alwatan.com

رابط المقالة الأصلية: http://alwatan.com/details/394431

جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة الوطن © 2014