الثلاثاء 4 أغسطس 2020 م - ١٤ ذي الحجة ١٤٤١ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / ميناء صلالة: مناولة مليونين و 199 ألف حاوية خلال النصف الأول من العام الجاري
ميناء صلالة: مناولة مليونين و 199 ألف حاوية خلال النصف الأول من العام الجاري

ميناء صلالة: مناولة مليونين و 199 ألف حاوية خلال النصف الأول من العام الجاري

كتب ـ يوسف الحبسي:
سجل ميناء صلالة ارتفاعاً بنسبة 13% في أداء محطة الحاويات التي قامت بمناولة 2.199 مليون حاوية نمطية خلال النصف الأول من العام الجاري مقارنة بـ1.941 مليون حاوية في الفترة المماثلة من العام الماضي، بحسب شركة خدمات ميناء صلالة التي قالت في حسابتها على تويتر أمس الثلاثاء: إن محطة البضائع العامة (GCT) تعاملت مع 7.308 مليون طن من البضائع العامة، مسجلة انخفاضًا بنسبة 11% مقارنة بالنصف الأول من عام 2019م.
ويتميّز ميناء صلالة بموقعٍ استراتيجي مطلّ على خطّ الشحن البحري بين الغرب والشرق، فيقدم أسرع نقطة عبور في المنطقة إلى الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية وشرق أفريقيا .. كما أن الميناء يبعد مسافة آمنة عن مضيق هرمز، مما يخفّض تكاليف التأمين والشحن بشكلٍ عام.
كما يستفيد عملاء ميناء صلالة من محطة حاويات بسبعة مراسٍ ومحطة شحن عام بأربعة عشر مرسى، بالإضافة إلى رصيفٍ عائم بمرسيين يبلغ عمق قناته 18 متراً ودائماً ما يستقبل أكبر سفن شحن الحاويات في العالم.
وقد جُهّز الميناء بأحدث بنى المناولة الأساسية لدعم عمليات الشحن، ومنها رصيف رسو بطول 2.4 كم مخصص للحاويات وقابل للتوسعة وأرصفة مخصصة للبتروكيماويات ورصيف رسو بطول يزيد عن 3 كم لمحطة الشحن العام. بذلك يستطيع الميناء استقبال ناقلات تجارية وسفن سياحية وناقلات الشحنات السائلة وغيرها من سفن الشحن.

إلى الأعلى