الإثنين 28 سبتمبر 2020 م - ١٠ صفر ١٤٤٢ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / حميد العوفي: فن التجريد يمنحك الحرية في التعبير دون حواجز
حميد العوفي: فن التجريد يمنحك الحرية في التعبير دون حواجز

حميد العوفي: فن التجريد يمنحك الحرية في التعبير دون حواجز

يعتبره تعبير عن حالة شعورية داخلية

الرستاق ـ الوطن:
حميد بن محسن العوفي .. أحد المواهب الشابة التي عشقت فن الرسم وبالذات (الفن التجريدي) .. حيث يرى من وجهة نظره أن الرسم بمجالاته الكثيرة هو تعبير عن ما يدور في مخيلتك سواء كان حزنًا أو فرحًا من خلال التخيل، حيث تستطيع توجيه الفرشاة الى اللوحة وتوزيعها بشكلٍ متساوٍ تمامًا كما تتخيلها في مخيلتك، وكذلك الرسم هو هروب أيضاً من الواقع والضغوطات وراحة للنفس لأنه ينسيك التعب ويغرس الشغف في داخلك لكي تكمل اللوحة دون ان تتكاسل او تتراجع لكي تنبهر بالنتيجة.
ويقول حميد العوفي عن بداياته في هذه الموهبة: بداياتي كانت هي قيامي برسم الطبيعة ورسم البورتريه وتشكيل المجسمات .. وغيرها، أما الآن فلقد وجدت ما استهويه وهو (الفن التجريدي)، حيث أن فن التجريد ينسيك العوائق والحدود والتوازن، فيعطيك الحرية في التعبير دون حواجز أو عوائق وتندمج الألوان فوق بعضها وتنتشر في اللوحة تمامًا كما رسمتها في مخيلتي.
مشيرًا هنا الى أن انطلاقته كانت في المدرسة حيث اكتشفت موهبتي في الرسم عن طريق مدرس الفنون ـ آنذاك ـ المعلم راشد الحاتمي فقام بشجيعي في الرسم وكسر حاجز الخوف وعلمني عدة مجالات في الرسم والتشكيل، منوهاً بأنه قد شارك في بعض المعارض والاحتفالات وقد نالت لوحاته اعجابًا من الحضور، آملاً بأن يسعى لتطوير موهبته من خلال المشاركة في الفعاليات والأنشطة المختلفة بالبلاد.

إلى الأعلى