الإثنين 28 سبتمبر 2020 م - ١٠ صفر ١٤٤٢ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / لجنة كتاب وأدباء جنوب الشرقية تدشن باكورة فعالياتها بندوة حول اللغة العربية
لجنة كتاب وأدباء جنوب الشرقية تدشن باكورة فعالياتها بندوة حول اللغة العربية

لجنة كتاب وأدباء جنوب الشرقية تدشن باكورة فعالياتها بندوة حول اللغة العربية

يما تقيم الأسبوع القادم أمسية لشعراء المحافظة
صور من ـ عبدالله بن محمد باعلوي :
دشنت لجنة كتاب وأدباء محافظة جنوب الشرقية التابعة للجمعية العمانية للكتاب والأدباء أولى فعالياتها بإقامة ندوة بعنوان “لغتنا العربية .. ليكن لنا شرف حمايتها عادة، وفخرنا بحبها سيادة” – وذلك على تطبيق “زووم” من إعداد فريق اللغة العربية التابع للجنة وبإدارة الدكتور علي بن حمد الفارسي وتنفيذ وليد العريمي وتقديم عبدالله الساعدي، وتأتي هذه الفعالية في اطار تحقيق الأهداف التي تسعى إليها اللجنة لتنشيط الحراك الثقافي والأدبي.
وقد شارك في الندوة عبر البرنامج المرئي العديد من المهتمين بمجال اللغة العربية وجرى خلالها طرح محورين رئيسين حيث جاء المحور الأول مقدمة استهلالية عن مكانة اللغة العربية التاريخية ودورها الحضاري في حياة الأمة، بينما تناول المحور الثاني المقترحات التطويرية للجنة “تطوير الأداء اللغوي” وفق أربعة مستويات: الأول المناهج والمقررات الدراسية، والمستوى الثاني عرض المادة اللغوية (طرائق تدريس واستراتيجيات تعلم حديثة) والمستوى الثالث الأنشطة المدرسية والمجتمع المحلي، والمستوى الرابع التقويم. وفي نهاية الندوة ترك مقدم الندوة المجال للمشاركين لطرح مناقشاتهم واستفساراتهم والردود عليها.
وسوف تواصل لجنة كتاب وأدباء محافظة جنوب الشرقية تنفيذ برامجها لشهر اغسطس الحالي حيث ستقام الأسبوع القادم أمسية شعرية يحييها نخبة من شعراء المحافظة، فيما ستنفذ في الأسبوع بعد القادم ندوة حوارية عن البحث العلمي وأهميته ، وسيقام في الأسبوع الاخير من الشهر ندوة تعريفية عن “تاريخ صور القديم”.

وتهدف لجنة الكتاب والأدباء بمحافظة جنوب الشرقية الى إثراء الساحة الفكرية والثقافية والأدبية والنقدية للمحافظة من خلال تفعيل الأنشطة الثقافية والأدبية في المحافظة وتشجيع الشباب من كتاب وأدباء ومبدعين في مجالات الأدب والثقافة وتوفير الامكانات المادية والفنية الممكنة لإبراز إبداعاتهم ومواهبهم.

إلى الأعلى