الإثنين 28 سبتمبر 2020 م - ١٠ صفر ١٤٤٢ هـ
الرئيسية / السياسة / لم تكن تحترمه في المناظرات.. ترامب فوجئ باختيار بايدن لكامالا هاريس نائبة له

لم تكن تحترمه في المناظرات.. ترامب فوجئ باختيار بايدن لكامالا هاريس نائبة له

واشنطن ـ رويترز: ذكر الرئيس الأميركي دونالد ترامب أنه فوجئ باختيار المرشح الديمقراطي للرئاسة جو بايدن السناتور كامالا هاريس نائبة له لأنها لم تكن تحترم نائب الرئيس السابق خلال المناظرات.
وقال ترامب إن هاريس كانت “تسئ بشدة” لبايدن خلال الانتخابات التمهيدية. وأضاف للصحفيين “أحد الأسباب التي فاجأتني أنها ربما كانت أكثر إساءة لجو بايدن حتى من بوكاهونتاس. كانت لا تحترم جو بايدن ومن الصعب اختيار شخص قليل الاحترام للآخرين”.
وكان ترامب يشير إلى المرشحة الديمقراطية لانتخابات الرئاسة الأميركية إليزابيث وارن بوصف بوكاهونتاس نسبة إلى السكان الأصليين للولايات المتحدة.
وقال ترامب إن هاريس أكثر أعضاء مجلس الشيوخ “وضاعة وفظاعة وعدم احترم للآخرين”.
وكان بايدن أعلن اختيار هاريس لتخوض الانتخابات معه على منصب نائب الرئيس.
وبذلك تصبح هاريس (55 عاما) أول امرأة سوداء تخوض الانتخابات على منصب رئاسي كبير في تاريخ الولايات المتحدة، فيما يمنح بايدن شريكا في وضع جيد يتيح له مواصلة الهجوم على ترامب.
وفي هذا الصدد قال نشطاء أميركيون من أصل أفريقي إن اختيار جو بايدن المرشح الديمقراطي للرئاسة لكامالا هاريس نائبة له أظهر التزامه تجاه الناخبين السود، لكنهم حذروا من أن ذلك لن يضمن له الدعم الذي يحتاجه للفوز.
وقالت إيمي أليسون، مؤسسة جماعة (شي ذا بيبول) التي تروج لمشاركة النساء السود في السياسة الأميركية “إنه يستجيب لنداء الملايين منا، وهي رسالة حاسمة حقا لقاعدة الحزب تعني: أراكم، أسمعكم”.

إلى الأعلى