الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 م - ٤ صفر ١٤٤٢ هـ
الرئيسية / الأولى / تواصل حضاري بين شباب العالم

تواصل حضاري بين شباب العالم

في تكريس لأهداف الاحتفال باليوم العالمي للشباب, يأتي برنامج (حوار عبر البحار) الذي أطلقته اللجنة العمانية لسفينة شباب العالم ليعمل من خلال الجلسات النقاشية الرقمية على التواصل الحضاري بين شباب العالم، واستعراض تجاربهم ومبادراتهم المجتمعية في المجالات المتعددة.
ومن خلال هذا الحوار تقدم السلطنة فرصة لشباب العالم لعرض أعمالهم، وإسماع أصواتهم اعترافًا بأهمية مشاركة الشباب في الحياة والعمليات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.
وفي ظل الظروف التي فرضتها جائحة كورونا يتماشى البرنامج مع الإجراءات الوقائية والاحترازية التي تقوم بها السلطنة والعالم أجمع للحد من انتشار جائحة كورونا، حيث نظمت اللجنة الفعالية عبر وسائل التواصل عن بُعد تسهيلًا للتواصل وتبادل المعلومات والآراء في ظل الظروف الراهنة.
كما جاءت الحلقة الأولى من (حوار عبر البحار) لتسليط الضوء على المكاسب الفردية من جائحة كورونا من خلال مناقشة عدد من المحاور أبرزها تنظيم الوقت واستخدام التكنولوجيا، وتحسين الأداء والإنتاجية والعوامل النفسية والمبادرات والعمل التطوعي، من خلال استضافة عدد من الشباب من عدد من دول العالم.
وانطلاقًا من الدور الحضاري الذي تضطلع به السلطنة عبر تاريخها، جاءت مشاركة السلطنة في (سفينة شباب العالم) من أجل نشر التسامح بين الشعوب كأولوية، مع تعزيز ثقافة التعايش السلمي والتبادل المثمر، وتوطيد أواصر الأخوة والصداقة بين البلدان بما يخدم الإنسانية جمعاء.

المحرر

إلى الأعلى