الجمعة 28 يوليو 2017 م - ٤ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / (الشورى) يناقش درويش البلوشي في مشروع الموازنة العامة غدا

(الشورى) يناقش درويش البلوشي في مشروع الموازنة العامة غدا

يبحث تقرير (الاقتصادية) اليوم

مسقط ـ العمانية: قال سعادة الشيخ علي بن ناصر المحروقي أمين عام مجلس الشورى إن المجلس سوف يعقد جلستيه الاعتياديتين الثانية والثالثة لدور الانعقاد السنوي الرابع (2014-2015م) للفترة السابعة للمجلس (2011/2015م) وذلك صباح اليوم وغدا.
وأضاف سعادته في تصريح له إن المجلس سوف يناقش في جلسته الاعتيادية الثانية اليوم تقرير اللجنة الاقتصادية والمالية حول مشروع الميزانية العامة للدولة للسنة المالية 2015م.
وأشار سعادته إلى أن المجلس سوف يستمع في جلسته الثالثة يوم الاثنين إلى بيان معالي الوزير المسؤول عن الشؤون المالية حول مشروع الميزانية العامة للدولة للسنة المالية 2015م، وسوف يناقش أصحاب السعادة أعضاء المجلس معاليه حول مشروع الميزانية، كما سيقوم المجلس في ضوء مناقشته لمعالي الوزير بإقرار تقرير اللجنة الاقتصادية والمالية حول مشروع الميزانية.
وأضاف سعادة الشيخ الأمين العام أن الجلسة ستحاط برد مجلس الوزراء بشأن مقترح إنشاء مجمعات سكنية وتمليكها بأقساط ميسرة، إضافة إلى رد مجلس الوزراء بشأن رغبة مجلس الشورى في إنشاء سوق مركزي للمواشي بالسلطنة.
كما أوضح سعادته في تصريحه أن جلسة اليوم سوف تستمع إلى، ردود عدد من أصحاب المعالي الوزراء حول جملة من الموضوعات التي سيقوم المجلس بعرضها خلال الجلسة، كموضوع تعديل وضع شاغلي الدرجة التاسعة والعاشرة المخصصتين للحرفيين، وموضوع تعاقد الأجهزة الحكومية مع الأيدي العاملة الوافدة بواسطة طرف ثالث لخدمات التطبيق والخدمات الفنية.

إلى الأعلى