الإثنين 23 أكتوبر 2017 م - ٣ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / المحليات / صباح الورد: مشاهد ..وافكار

صباح الورد: مشاهد ..وافكار

• صباحكم ..كاذي وجلنار .. وطيب بلادي الذي لا يشبهه طيب إلا عبق أمي..صباحكم طاهر كقلوب امهاتكم .. نقي كنقاء حبهن ..هل لنا ان نفكر معا قليلا فقط ؟؟؟؟
• ترى ما معني ان يكون الحد الادنى للرواتب 325 ريال عماني وأجار الشقة بغرفة واحدة وصالة لا يقل عن 280 ريال عماني .. ماهو المطلوب من المواطن بالضبط ؟.. متى يتم ضبط ارتفاع اسعار العقارات؟ فمهما بلغ حد ارتفاع الرواتب لن يحل أي ازمة طالما ان الاسعار تجري خلف الرواتب وطالما قرر حتى صاحب شاي الكرك ان يحول كوب الشاي باربع مائة بيسة … مع ابتسامة العامل الصفراء التي تخبرك بكل بساطته (مشان زيادة مال رواتب) .. فتفكر بعمق عن الهدف بالضبط ..؟
• ترى ما معنى ان تخرج معلمة من بيتها كل صباح لتعلم جيل .. وهي متبرجه وفوق رأسها سنام البخت المائل .. واظافرها مطلية وعبائتها لا تسترها .. وتقف بطولها امام الطلاب لتعلمهم .. الامر يشبه اب يدخن ويقف لينصح اولاده عن مضار التدخين وفي يده سيجارة .. مشهد يجعلك تقف امام معلمة كهذه خاصة اذا كانت تعلم المراحل الاولى وتفكر بعمق .. اين الضوابط ؟
• ترى ما معنى ان تذهب معلمة يوميا لمدرسة فكرية .. لتعلم ذوي الاحتياجات الخاصة وهي غير متقبله لواقعها ابدا .. الامر اكبر من وظيفة واعمق من حاجتك للراتب .. إنها حياة انسان تؤسس .. فاذا كنت لن تؤسسيها بحب واخلاص .. فما عليك الا ان تحتفظي بإنسانيتك وتغادريهم .. ومن سولت لها نفسها ان تفرغ فيهم سخطها على واقعها مستغله انهم لا يتكلمون .. فلا اقول لك الا ان من يراك رب العباد من فوق سبع سموات فيكفيك ان من رائك هو المنتقم .. فيا ويلك منه ..
• ترى ما معنى ان تكوني مثقفة وتحملين الشهادات الكبيرة وتتسترين بالدين .. وتستغفرين كل لحظة وتحملين المسبحة كل حين .. وبعيدا عن اعين البشر تطرقين ابواب المشعوذين .. وتخربين حياة الناس وتحملين ذاتك اثم لا طاقة لك ولا لابنائك على حمله .. لماذا ومن اجل ماذا تبيعين الاخرة بالدنيا .. استيقظي .. فمن المخجل ان تكوني معلمة راقية .. وداخلك هذا الكم من التناقض .. وحديثي لمئات النساء..عزيزاتي السحر كبيرة من الكبائر ..انه دين يلحق الابناء ..فاحذرن .. ويحطم العمر .. فلا تقعن في مستنقعاته العفنه وامام واقع كهذا يفكر المرء بعمق ..اين الضوابط ؟
• مجرد سؤال ..ترى كيف تم حل موضوع تعويضات شارع خط الباطنة البحري .. مجرد سؤال ؟
• ومجرد سؤال .. هل مازال الاطباء يدورون في حلقة مفرغة بين الرواتب وساعات العمل ومستواهم المهني وتطوره .. والاخطاء الطبية ..مجرد سؤال ؟
• ومجرد سؤال من المسئول عن مخرجات مدرسة الامل الحقيقية ..؟
• الاسئلة كثيرة .. اكثر من يتم الاجابة عليها في اسرع وقت .. صباحكم ورد .. وود.. وللحديث بقايا ..

عبير العموري

إلى الأعلى