الثلاثاء 23 مايو 2017 م - ٢٦ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / فرقة “الصحوة” تنظم مختبرها المسرحي بمشاركة فاعلة من الشباب

فرقة “الصحوة” تنظم مختبرها المسرحي بمشاركة فاعلة من الشباب

تنظم حاليا فرقة الصحوة المسرحية فعالية مسرحية تحت مسمى “مختبر الصحوة المسرحي” والتي بدأت في التاسع من نوفمبر وتستمر الى السادس والعشرين من نفس الشهر بمقر نادي السيب وذلك في اطار التعاون المشترك بين فرقة الصحوة المسرحية ونادي السيب لبرنامج إبداعات شبابية والتي تنظمها وزارة الشؤون الرياضية .. حيث ينتظم اكثر من 20 مسرحيا من كافة المجالات في هذا المختبر .. ويتكون محتوى المختبر من عدة مواد مسرحية منتقاة من اجل إيجاد قاعدة مسرحية شبابية وهذه المواد هي : إعداد المخرج وإعداد الممثل والتمثيل الصامت والتأليف المسرحي والحركة المسرحية والتعبير المسرحي والإلقاء المسرحي وتطور المسرح العماني وتاريخ فرقة الصحوة المسرحية والفرق بين التمثيل المسرحي والتمثيل التلفزيوني والتمثيل الإذاعي .. ويشارك في المختبر المسرحي عدد من ألمع النخبة المسرحية في السلطنة مثل الدكتور سعيد السيابي والدكتور شبير العجمي والدكتور عبدالله شنون والفنان طالب محمد والمؤلف عبدالله البطاشي والمخرج السوري المقيم في السلطنة وسعيد اسعد عامر والمخرج الإذاعي محمود عبيد الحسني والفنان خميس الرواحي والإعلامي عابدين البلوشي و غريب الهطالي ..
علما بأن المختبر المسرحي انطلق مساء يوم الاحد الموافق 9 نوفمبر تحت رعاية الفنانة شمعة محمد بحضور رئيسة جمعية الحياة خالصة الحسنية وعدد من الفنانين المسرحيين وذلك في القاعة المتعددة الأغراض بمكتب والي السيب .وتهدف فرقة الصحوة من هذا المختبر اكتشاف المواهب الإبداعية في مجال المسرحية في ولاية السيب خاصة وعموم محافظة مسقط ..وقد التحق في المختبر ما يقارب 25 مستفيد جاد.
ويتبع هذا المختبر تنفيذ مسابقة عروض مسرحية بين الشباب المشاركين وسيتم تقديم هذه العروض نهاية شهر ديسمبر من هذا العام بإقامة مهرجان مسرحي ويتم تشكيل لجنة تقييم النصوص المسرحية .. ولجنة تحكيم لضمان سير المسابقة بالمهرجان على أسس مسرحية محكمة للحصول على عرض يمثل نادي السيب الرياضي في مسابقة إبداعات شبابية على مستوى محافظة مسقط علما بأن المتأهل على مستوى المحافظة سيمثل المحافظة على مستوى السلطنة خلال شهر يناير 2015م .

تجدر الإشارة إلى ان فرقة الصحوة المسرحية تخطط ضمن برنامجها لعام 2015م إقامة مهرجان مسرحي احتفالا بالعيد الوطني الخامس والأربعين ، وتنفيذ العدد من المختبرات المتخصصة في مجال التمثيل والإخراج والسينوغرافيا والتأليف المسرحي … بحيث يتم تنفيذ كل مجال على حده لمزيد من التعمق في التخصص ، علما بأن الفرقة تعمل حاليا على انجاز مسرحية 1=2 وهي مسرحية صامتة فكرة وسيناريو الفنان علي عوض ومن اخراج سعيد عامر ، كما تبدأ قريبا على تنفيذ مسرحية منودرامية .

إلى الأعلى