الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 م - ٢٣ ربيع الأول ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الرياضة / “تيم نيكا” يحافظ على صدارته واستعدادت كبيرة لليوم الختامي
“تيم نيكا” يحافظ على صدارته واستعدادت كبيرة لليوم الختامي

“تيم نيكا” يحافظ على صدارته واستعدادت كبيرة لليوم الختامي

في كأس عُمان لبطولة الآرسي 44 برعاية مرسيدس بنز

شهد اليوم قبل الأخير من كأس عمان لبطولة الآرسي 44 التي يستضيفها مشروع عمان للإبحار برعاية مرسيدس بنز، منافسة قوية بين القوارب العشرة المشاركة تمخضت عن محافظة فريق “تيم نيكا” على صدارته بالمركز الأول، وصعود فريق أكوا إلى المركز الثاني، وتمسك فريق كاريزما بالمركز الثالث. وقد انطلقت القوارب من مرسى الموج وعلى متن كل منها هذه المرة بحار صاعد من برنامج عمان للإبحار للناشئين الذي ترعاه عمانتل وتشارك في دعمه الشركة العمانية للنقل البحري، حيث تعرف هؤلاء الأشبال على متعة الإبحار مع مزيج من البحارة الهواة والمحترفين على متن قوارب الآرسي 44، ومنحتهم هذه التجربة فرصة للإطلاع إلى المشاركة في مثل هذه السباقات العالمية والانطلاق في عالم احتراف الابحار الشراعي.
بدأ السباق الأول برياح بسرعة سبع عقدات واستطاع فريق بننزولا بتروليوم قطع خط النهاية أولا، حيث تجاوز بقية القوارب عند النقطة الأولى من مسار السباق، وبقي في جهة الميسرة متقدماً حتى النهاية. وخلفه دخل فريق كاتيوشا عند منتصف مسار السباق متفادياً قارب بننزولا بتروليوم واستدار في المرتبة الثانية عند النقطة القصوى، يتبعهما مباشرة “تيم نيكا” وفريق أكوا. وبسبب انقلاب الرياح لجهة الميسرة بقي للقوارب مسار واحد فقط واستطاع قارب أكوا تجاوز “تيم نيكا” عند خط النهاية ليحضى بالمركز الثالث في السباق الأول.
وبسبب اشتداد المنافسة في سباقات اليوم الثالث كان لا بد من بعض حوادث التصادم، حيث اعترض قارب برونينوزك مسار قارب أرتيميس ريسنج وقارب جازبروم يوث وكانت النتيجة أن اصطدمت القوارب الثلاثة مع بعضها، واضطر فريق أرتيميس ريسنج تبديل مقدمة القارب بين السباقات، في حين اضطر قارب جازبروم يوث للخروج من سباقات بسبب تضرر مؤخرة القارب، في حين حصل فريق برونينوزك على مخالفة بنقطتين بسبب حادثة التصادم. وبعد السباق الأول من اليوم الثالث ارتفع الترتيب العام لفريق أكوا إلى المركز الثاني بنقاط متعادلة مع فريق كاتيوشا، ولكن ارتكب الفريقان مخالفة في بداية السباق الثاني واضطرا إلى العودة إلى نقطة البداية مرة أخرى. وتصدر مقدمة السباق الثاني في بدايته فريق نيكا، ثم أرتيميس وبعدهم فريق بننزولا بتروليوم، إلا أن فريق كاريزما استطاع تجاوز فريق بننزولا وقطع خط النهاية بالمركز الثالث. أما السباق الأخير من اليوم الثالث، فقد شهد ارتفاعاً في سرعة الرياح لتصل إلى 14 عقدة، وبدأ فريق “أكوا” متقدما بقليل على فريق برونينوزك عند النقطة القصوى، يتبعهما في المركز الثالث فريق بننزولا بتروليوم، وتقدم فريق أكوا بعيدا عن القوارب الأخرى مبحراً في مساره في المركز الأول حتى خط النهاية، وبعده جاء فريق برونينوزك وبعده فريق “تيم نيكا” في المركز الثالث.
وعقب ختام سباقات اليوم الرابع عبر رجل الأعمال فلادمير بروسكن مالك قارب “تيم نيكا” عن سعادته بمجريات سباقات اليوم ووصفه بأفضل سباق في حياته، وقال بأنهم بذلوا كل جهودهم واستطاعوا الحفاظ على تقدمهم في الترتيب العام.
أما بالنسبة لفريق أكوا حامل لقب البطولة لثلاثة أعوام على التوالي، يبدو أنه لا يحتاج للفوز ببطولة عمان للحصول على اللقب الرابع للبطولة، ولكن مالك القارب رجل الأعمال كريس بيك يقول بأنهم سيحاولون الفوز بكأس عمان كذلك ويسعون بقوة لتقليص فارق النقاط التسع. ويضيف بقوله: “كان فريق نيكا رائعا في هذه السباقات، فقد تمسكوا بمراكز متقدمه طيلة أيام السباق. إنه شي باعث للفخر حقاً”.
وفي الترتيب العام بقي “تيم نيكا” متربعاً المركز الاول بفارق تسع نقاط عن فريق “أكوا” الذي ارتفع إلى المركز الثاني على حساب فريق كاريزما الذي حل ثالثاً بفارق 4 نقاط. ومع نظام احتساب جميع النقاط والترقب للختام الحاسم في سباقات اليوم الرابع، يتحتم على جميع الفرق العمل بكل قوة لضمان مركز متقدم في منصة التتويج.

إلى الأعلى