الأحد 22 يناير 2017 م - ٢٣ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / يوسف بن علوي وسالم الكعبي يستقبلان رئيس لجنة العلاقات الخارجية للجنة الأمن الوطني والسياسة الخارجية بمجلس الشورى الإيراني
يوسف بن علوي وسالم الكعبي يستقبلان رئيس لجنة العلاقات الخارجية للجنة الأمن الوطني والسياسة الخارجية بمجلس الشورى الإيراني

يوسف بن علوي وسالم الكعبي يستقبلان رئيس لجنة العلاقات الخارجية للجنة الأمن الوطني والسياسة الخارجية بمجلس الشورى الإيراني

بوشرـ العمانية : استقبل معالي يوسف بن علوي بن عبد الله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية أمس سعادة وحيد أحمدي رئيس لجنة العلاقات الخارجية للجنة الأمن الوطني والسياسة الخارجية بمجلس الشورى بالجمهورية الإسلامية الإيرانية الذي يقوم بزيارة رسمية للسلطنة.
تم خلال المقابلة استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تطويرها في مختلف المجالات وتبادل وجهات النظر حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
حضر المقابلة سعادة أحمد بن يوسف الحارثي وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدبلوماسية وعدد من المسؤولين بوزارة الخارجية ، ومن الجانب الإيراني سعادة علي أكبر سيبويه سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية المعتمد لدى السلطنة والوفد المرافق للضيف .
كما استقبل سعادة سالم بن علي الكعبي نائب رئيس مجلس الشورى صباح أمس بمقر المجلس سعادة وحيد أحمدي رئيس قسم العلاقات الخارجية للجنة الأمن الوطني والسياسة الخارجية والوفد المرافق له بمجلس الشورى بالجمهورية الإسلامية الإيرانية.
خلال اللقاء رحب سعادة نائب رئيس المجلس بالوفد الإيراني ، متمنيًا لهم طيب الإقامة في السلطنة ، ومشيدا بالعلاقات الثنائية المشتركة بين الدولتين الصديقتين ، ومنوها في ذات السياق بأوجه التعاون المشتركة في مختلف المجالات خاصة في الجوانب البرلمانية، وقدم نبذة عن مسيرة الشورى في السلطنة وتطورها التدريجي بداية من المجلس الاستشاري الذي تأسس عام 1981 وانتهاء بمجلس الشورى الذي تمّ إنشاؤه عام 1991 كما تم أثناء اللقاء استعراض العديد من القضايا السياسية الراهنة في المنطقة وتأثيراتها السلبية على الدول المجاورة.
من جانبه شكر سعادة وحيد أحمدي مجلس الشورى على حفاوة الترحيب وكرم الضيافة، مشيدًا بالمواقف المشرفة للسلطنة خاصة في المحافل الدولية ودورها في حل أزمة الملف النووي الإيراني، وتعزيز التعاون الاقتصادي المشترك بين البلدين في مختلف جوانبه.
كما حضر سعادة وحيد أحمدي والوفد المرافق له جانبًا من جلسة المجلس الثالثة لدور الانعقاد السنوي الرابع (2014-2015) من الفترة السابعة ، والتي استضاف خلالها معالي الوزير المسؤول عن الشؤون المالية والذي ألقى بيانًا حول مشروع الميزانية العامة للدولة للسنة المالية 2015م.
حضر اللقاء سعادة زهران بن عبد الله الهنائي رئيس بعثة الشرف المرافقة للوفد، وسعادة علي حمد بن البادي رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية العمانية الإيرانية وسعادة محمد بن جمعة الرئيسي وسعادة سالم بن عبد الله البريكي وعد دمن مسؤولي الأمانة العامة للمجلس.
من ناحية أخرى قام وفد لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية بمجلس الشورى بالجمهورية الإسلامية الإيرانية أمس بزيارة إلى جامع السلطان قابوس الأكبر بولاية بوشر بمحافظة مسقط وذلك في إطار زيارتهم الحالية للسلطنة واستمع الوفد خلال الزيارة إلى إيجاز عن تاريخ بناء الجامع كما تعرفوا على التصاميم المعمارية العمانية والإسلامية والأسلوب المعماري الفريد الذي بني به والمراكز التي يضمها الجامع كمعهد العلوم الإسلامية والمكتبة وقاعة المحاضرات والمرافق الأخرى .

إلى الأعلى