الثلاثاء 24 يناير 2017 م - ٢٥ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / بحث التعاون بين السلطنة والسويد في المجال الصحي
بحث التعاون بين السلطنة والسويد في المجال الصحي

بحث التعاون بين السلطنة والسويد في المجال الصحي

استقبل سعادة الدكتور درويش بن سيف المحاربي وكيل وزارة الصحة للشؤون الإدارية والمالية أمس سعادة داج يولين سفير مملكة السويد المعتمد غير المقيم لدى السلطنة والوفد المرافق له الذي يزور السلطنة حاليا بحضور كل من سعادة الدكتور محمد بن سيف الحوسني وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية وسعادة الدكتور علي بن طالب الهنائي وكيل وزارة الصحة لشؤون التخطيط وسعادة الدكتور سلطان بن يعرب البوسعيدي مستشار الشؤون الصحية .
ويرافق السفير السويدي وفد مكون من ممثلين من شركات الرعاية الصحية السويدية وممثلي بعض الشركات السويدية والأوساط الأكاديمية وذلك بهدف مناقشة سبل التعاون المشترك بين البلدين في مجال الرعاية الصحية وتبادل الأفكار والخبرات في المجالات الصحية المختلفة.
وقد تم خلال الاجتماع تقديم عرض مرئي حول الابتكارات السويدية المتعلقة بالرعاية الصحية ، من جانب آخر قامت الوزارة بتقديم عرض مرئي حول النظرة المستقبلية للصحة 2050 ولمحة عامة عن تطور الخدمات الصحية في مستوياتها الأولية المختلفة .
وقد قام عدد من المؤسسات السويدية بتقديم عروض مرئية عن الخدمات التي تقدمها وكذلك المجالات التي يمكن التعاون من خلالها ، كما تم تبادل الأحاديث الودية والأمور ذات الاهتمام المشترك وسبل تطوير التعاون بين البلدين في المجالات الصحية وتفعيل ودعم آفاقه بما يخدم المصالح المشتركة .
كما قام الوفد بزيارة عدد من المؤسسات الصحية والتعرف على الخدمات الصحية التي تقدمها الوزارة وهي المستشفى السلطاني وقسم غسيل الكلى ، والمركز الوطني لعلاج السكري والغدد الصماء والمركز الوطني للأمراض الوراثية و قسم العناية المركزة في مستشفى خولة ومركز الوطية الصحي .

إلى الأعلى