الإثنين 23 أكتوبر 2017 م - ٣ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الأولى / بعد (تكريس العنصرية) .. الاحتلال يشن حملة قمع بالضفة والقدس
بعد (تكريس العنصرية) .. الاحتلال يشن حملة قمع بالضفة والقدس

بعد (تكريس العنصرية) .. الاحتلال يشن حملة قمع بالضفة والقدس

القدس المحتلة ـ (الوطن) ـ وكالات:
شن الاحتلال الإسرائيلي حملة قمع شملت عمليات مداهمة واعتقال في كل من القدس والضفة الغربية، وذلك بعد ساعات من مصادقة حكومة الاحتلال على قانون لتكريس العنصرية عبر مزاعم يهودية الدولة.
ونقلت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) عن شهود عيان أن قوات الاحتلال اعتقلت ستة فلسطينيين من بلدة العيساوية وحي جبل المكبر وسلوان في القدس بعد اقتحام منازلهم.
كما اعتقلت ثلاثة من بلدة بيت عوا جنوب غرب الخليل، واقتادتهم إلى جهة غير معلومة.
واعتقلت أيضا شابا من حي المعاجين غرب مدينة نابلس. ولم يشر التقرير إلى ما إذا كان للمعتقلين أية انتماءات تنظيمية.
من جانبها انتقدت حركة “فتح” التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني محمود عباس إقرار حكومة الاحتلال ما يسمى قانون “الدولة القومية اليهودية”.
واعتبر عضو اللجنة المركزية للحركة محمد المدني في بيان صحفي، إن القانون المذكور “تكريس للعنصرية والتطرف واستهداف للأقليات داخل إسرائيل”.
ورأى المدني وهو رئيس اللجنة الفلسطينية للاتصال بالمجتمع الإسرائيلي أن القانون المذكور يستهدف “قطع الطريق أمام عودة اللاجئين الفلسطينيين”.
وقال إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو “يقامر بمصير إسرائيل دوليًّا، من خلال إقرار هذا القانون وإصراره على طرحه أمام الكنيست الأربعاء المقبل للتصويت”.
وصادقت الحكومة الإسرائيلية أمس الأول بأغلبية 15 صوتا على مشروع قانون “الدولة القومية اليهودية” الذي بادر إلى سنه عدد من نواب كتل اليمين، وعارضه ستة وزراء.

إلى الأعلى