الخميس 19 يناير 2017 م - ٢٠ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / اختتام أعمال المؤتمر الـ”42 ” للجمعية العمومية لاتحاد وكالات الأنباء العربية بالمنامة
اختتام أعمال المؤتمر الـ”42 ” للجمعية العمومية لاتحاد وكالات الأنباء العربية بالمنامة

اختتام أعمال المؤتمر الـ”42 ” للجمعية العمومية لاتحاد وكالات الأنباء العربية بالمنامة

المنامة ـ العمانية: اختتمت بالعاصمة البحرينية المنامة أعمال المؤتمر الـ”42 ” للجمعية العمومية لاتحاد وكالات الأنباء العربية (فانا) بعنوان: (الاخلاقية والكفاءة في عمل وكالات الانباء) الذي استضافته وكالة أنباء البحرين على مدى يومين .
مثّل وكالة الانباء العمانية في اعمال المؤتمر الدكتور محمد بن مبارك العريمي القائم بأعمال المدير العام ورئيس التحرير.
وقد خرج المؤتمر بعدة قرارات اهمها ضرورة مواصلة العمل بالنشرة الاقتصادية العربية الموحدة بين الوكالات التي يتم فيها نشر تقارير نصف شهرية من الدول العربية وبشكل تضامني.
وشجعت القرارات اقامة دورات متخصصة للوكالات ذات القدرة المحدودة التي تحتاج لها على غرار الدورات التي اقيمت في بعض الوكالات العربية بالتعاون بين الامانة العامة ومؤسسة (رويترز).
واضافت: ان الاجتماع قرر اقامة ورش تدريبية لمحرري الشؤون الاقتصادية بالتعاون مع مؤسسات دولية معنية بهذا المجال كمؤسسة (طومسون رويترز) البريطانية بالاضافة لاعداد ورش عمل حول العلاقات العامة والتسويق والانترنت واخرى للمصورين الفوتوغرافيين ورابعة للمهندسين والفنيين.
واشارت ان المؤتمر اتخذ قرارا بضرورة التركيز على النواحي التطبيقية في هذه الدورات واقامة دورات متخصصة لتطوير الكفاءات الحالية ودورات اخرى تتعلق بكبار موظفي الوكالات لتمكينهم من معرفة ما يحصل من تطورات في مجال التقدم التكنولوجي والمعلوماتية.
وتم الاتفاق على عقد اجتماع للجنة المتابعة للحوار بين وكالات الانباء العربية والعالمية عام 2015 لبحث العديد من المسائل المتعلقة بالاخبار الى جانب مواصلة عقد اجتماع بين ممثلين عن وكالات انباء اوروبية وعالمية ووكالات الانباء العربية لدراسة مواضيع التبادل الاخباري.

إلى الأعلى