الجمعة 20 يناير 2017 م - ٢١ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / تواصل فعاليات دورة القيادة الإبداعية والإدارة المثالية بوزارة الزراعة والثروة السمكية
تواصل فعاليات دورة القيادة الإبداعية والإدارة المثالية بوزارة الزراعة والثروة السمكية

تواصل فعاليات دورة القيادة الإبداعية والإدارة المثالية بوزارة الزراعة والثروة السمكية

مسقط ـ (الوطن):
تتواصل بوزارة الزراعة والثروة السمكية فعاليات الدورة التدريبية في مجال القيادة الإبداعية والإدارة المثالية في المؤسسات الحكومية والتي تستمر حتى 30 من شهر يناير الجاري بمشاركة 27 متدربا من مديري الدوائر ومساعديهم ورؤساء الأقسام بمبنى عام الوزارة. وتهدف الدورة إلى تنمية الفكر الإداري المبدع القادر على التغيير والتطوير وتحقيق التميز والريادة في الأعمال وفي المجال الشخصي من خلال التعرف على أنماط القيادة والعمل على إكساب المشاركين خصائص القائد الناجح من خلال تدريبهم على كيفية توليد وتبني الأفكار المبدعة وكيفية حل المشكلات بطرق إبداعية.
كما يهدف البرنامج إلى تعريف المشاركين وتزويدهم باستراتيجيات التطوير والتغيير الإداري وتطوير وتحديث الأنظمة في المؤسسة او المنظمة العاملين بها.
وعلق سامي بن عبد الله البوعركي محاضر ومدرب محترف في القيادة وتنمية الذات ومدير عام استثمار للتدريب والتطوير قائلا: سيصبح المشاركون قادة في أي مكان يتواجدون به سواء بيتهم أو الشارع او أي مؤسسة ، وليس كل قيادة هي منصب حيث ان هناك فرقا بين المدير والقائد ، وهم يأخذون المبادرة للتغير وتطوير الذات ليصبحوا قادة.
وعن المحاور التي تمت مناقشتها قال: تمت مناقشة عدد من المحاور من ابرزها : لماذا القيادة مهمة ـ وهل نحن محتاجون بأن نكون قادة او لا ـ وهل نمتلك الأساسيات التي تأهلنا للقيادة والأخذ بقاعدة إن لم تتقدم فإنك تتقادم وتقيم المديرين لامتلاكهم المهارات العشر في القيادة وهل يتقنون تلك المهارات.
وأضاف: سوف تتطرق الدورة في الأيام القادمة إلى مهارات الاتصال والتواصل لفهم الذات وفهم أفراد الفريق وتدريب المشاركين على التحفيز وإبراز أفضل ما عندهم من مهارات، وتعريف المشاركين بإدارة التغير حيث أنها من المهارات الأساسية والإنسانية التي يحتاجها القائد ليس لإنجاح عملية التغيير فحسب بل لإنجاح وتحقيق أهداف دائرته أو مؤسسته التي يشرف عليها.
الجدير بالذكر أن هذه الدورة تأتي ضمن سلسلة البرامج التدريبية التي تنفذها الوزارة لتنمية وتأهيل القيادات العليا وإكسابهم مزيدا من المعرفة والفكر الإداري المبدع القادر على التغيير وتحقيق التميز والريادة في العمل. وقد أقيمت هذه الدورة سابقا في عدة محافظات منها الداخلية والباطنة والظاهرة.

إلى الأعلى