الأربعاء 20 سبتمبر 2017 م - ٢٩ ذي الحجة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / الجمعية العمانية للسينما تطلق أولى قوافلها من ثمريت
الجمعية العمانية للسينما تطلق أولى قوافلها من ثمريت

الجمعية العمانية للسينما تطلق أولى قوافلها من ثمريت

أطلقت الجمعية العمانية للسينما قافلتها السينمائية الأولى ـ التي تأتي مواكبة لاحتفالات السلطنة بالعيد الوطني الرابع والأربعين المجيد ـ من ولاية ثمريت، حيث كان الافتتاح أمس الأول بقاعة ثمريت للأفراح، تحت رعاية عامر بن سالم بن محاد كشوب والي ثمريت.
وقد افتتحت القافلة بكلمة رئيس الجمعية العمانية للسينما الدكتور خالد بن عبد الرحيم الزدجالي، الذي شكر في بداية كلمته راعي الحفل وجميع الحضور على مشاركتهم للجمعية في فعالية القافلة السينمائية التي تقيمها الجمعية لأول مرة. وتسعى لأن تكون قافلة سنوية. مشيرا إلى الأهداف التي أسست من أجلها الجمعية وما قدمته خلال هذه السنوات من أعمال في مختلف الأماكن داخل وخارج السلطنة.
وتناول الزدجالي الهدف من تسيير هذه القافلة، وهو الوصول بثقافة الفن السابع لمختلف أرجاء السلطنة. حيث كانت آخر الفعاليات التي أقامتها الجمعية هي أيام البريمي السينمائية التي احتضنتها محافظة البريمي. وأضاف الدكتور بأن القافلة ستستمر لمدة ستة أيام بداية من انطلاقتها في ولاية ثمريت. ثم ستنطلق إلى الدقم بمحافظة الوسطىبعدها ستتجه القافلة إلى ولاية بدية بمحافظة الشرقية، وبعدها إلى بهلا بالداخلية. وستختتم القافلة في محافظة البريمي في الأول من ديسمبر.
وخلال المداخلات التي تمت في فعالية افتتاح القافلة أكد سعادة الشيخ والي ثمريت أن هذه المبادرة طيبة نشكر عليها الجمعية وإنهم فخورون برؤية كوادر شابة تقوم بمثل هذه الأعمال آملين التقدم المستمر لهم.
بعدها عرضت نماذج لبعض الأفلام العمانية مع تكريم رئيس الجمعية لراعي حفل الافتتاح والمشاركين في تنظيم القافلة.

إلى الأعلى