الجمعة 30 أكتوبر 2020 م - ١٣ ربيع الأول ١٤٤٢ هـ
الرئيسية / المحليات / وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار تناقش سبل التعاون المشتركة مع (أوكيو)
وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار تناقش سبل التعاون المشتركة مع (أوكيو)

وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار تناقش سبل التعاون المشتركة مع (أوكيو)

استقبلت معالي الدكتورة رحمة بنت إبراهيم المحروقية ـ وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار بمكتبها أمس الأول المهندس مصعب بن عبدالله المحروقي ـ الرئيس التنفيذي لمجموعة أوكيو (OQ).
يأتي هذا اللقاء في إطار الجهود المبذولة لبناء التكامل بين قطاع التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار والقطاعات الصناعية في السلطنة.
في بداية اللقاء قدم الرئيس التنفيذي لمجموعة أوكيو عرضًا مرئيًا حول (أوكيو) والقطاعات التي تديرها وأبرز أهدافها ومشاريعها ورؤاها المستقبلية في مجال تأهيل الكوادر الوطنية والمسؤولية الاجتماعية وترسيخ ثقافة الابتكار بين النشْ وتفعيل مبدأ التكامل والدمج لتحقيق التنافسية العالمية والاستدامة في مجال الطاقة.
بعد ذلك ناقش الطرفان مجالات التعاون المشتركة من بينها دراسة إمكانية تطوير المقررات والمناهج الدراسية لتتواءم مع احتياجات قطاعات العمل المختلفة المتعلقة بمجالات عمل المجموعة.
وتطرق الطرفان إلى ضرورة تحقيق استدامة التعليم الأكاديمي والتدريب المهني عبر التكامل بين قطاعات الطاقة والبحث العلمي والابتكار، بالإضافة إلى دعم التعلم عن بعد والتحول الرقمي.
وأكدت معالي الوزيرة على استعداد الوزارة للتعاون المشترك في البحوث والدراسات المتعلقة بقطاع الطاقة والتي تسعى إلى حل التحديات التي يواجهها القطاع وتعمل على تطوير صناعات جديدة أو استخدامات جديدة لما ينتجه من مخرجات حاليًا.

إلى الأعلى