الأحد 26 مارس 2017 م - ٢٧ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / اجتماع تشاوري بين أوقاف جنوب الباطنة وبيت المال بأوقاف الداخلية

اجتماع تشاوري بين أوقاف جنوب الباطنة وبيت المال بأوقاف الداخلية

في إطار التعاون بين ادارات الأوقاف والشؤون الدينية بمختلف محافظات السلطنة عقد بمكتب مدير إدارة الأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة جنوب الباطنة اجتماعا تشاوريا بين إدارة الأوقاف والشؤون بمحافظة جنوب الباطنة ورئيس قسم الأوقاف وبيت المال بإدارة الأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة الداخلية والفريق المصاحب له.
ترأس الاجتماع الدكتور سالم بن راشد الرواحي مدير إدارة الأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة جنوب الباطنة كما حضر الاجتماع عدد من موظفي الإدارة وتم خلال الاجتماع مناقشة عدد من المواضيع المتعلقة بالاوقاف وسبل تنميتها وتطويرها لتؤدي دورها في تقديم خدمات يحتاجها المجتمع.
كما تطرق المجتمعون إلى مناقشة قانون الأوقاف واحترام قرارات الوزارة بشأن شروط تمليك واستثمار الأراضي التابعة للأوقاف.
من جانبه قام الدكتور سالم الرواحي بتقديم عرض حول الاستثمارات التي قامت بها الإدارة والاستثمارات التي في قيد التنفيذ بالإضافة إلى خطط الإدارة المستقبلية في استغلال جميع الأراضي التابعة للأوقاف كما تطرق الدكتور الى آلية استثمار الأموال الموجودة في رصيد الأوقاف وذلك من جل شراء بنايات سكنية ومحلات تجارية يعود ريعها إلى للأوقاف.
من جانبه استعرض مصبح المخمري رئيس قسم الأوقاف ما يقوم به القسم من أعمال تسهم في استثمار الاوقاف الموجودة بالمحافظة من جانب آخر تحدث سليمان القرني الباحث القانوني بالإدارة حول أحكام قانون الأوقاف والآليات التي يجب اتباعها من أجل استثمار الأوقاف بالإضافة إلى الشروط الواجب توافرها من أجل تمليك بعض الأراضي التابعة للأوقاف.
وقام رئيس رقسم الأوقاف بمحافظة الداخلية سالم العويمري بطرح العديد من الأسئلة والاستفسارات التي تتعلق بالتجربة الناجحة لإدارة الأوقاف بمحافظة جنوب الباطنة في استثمار الاوقاف.
وفي نهاية الاجتماع قام سالم العويمري والفريق المصاحب بجولة في قسم الأوقاف من أجل الوقوف عن قرب حول أعمال القسم وقال العويمري تهدف هذه الزيارة إلى التعرف على تجربة إدارة الأوقاف بمحافظة جنوب الباطنة فيما يتعلق بالوقف وبيت المال والزكاة.
جدير بالذكر أن أقامت مثل هذه الاجتماعات تهدف إلى تفعيل وتعزيز العمل المؤسسي والعمل بروح الفريق وزيادة مستوى الكفاءة والفعالية في الأداء.

إلى الأعلى