الثلاثاء 25 يوليو 2017 م - ١ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / مسيرات الولاء والعرفان والاحتفالات تتواصل احتفالا ًبالعيد الوطني 44 المجيد بمختلف المحافظات والولايات
مسيرات الولاء والعرفان والاحتفالات تتواصل احتفالا ًبالعيد الوطني 44 المجيد بمختلف المحافظات والولايات

مسيرات الولاء والعرفان والاحتفالات تتواصل احتفالا ًبالعيد الوطني 44 المجيد بمختلف المحافظات والولايات

مسقط ـ الوطن: السيب – من عبدالعزيز الزدجالي: قريات – من عبدالله البطاشي: نزوى ـ الوطن: ينقل – من محمد العلوي: الرستاق ـ من سيف الغافري: وادي المعاول – من سعيد الفارسي: منح ـ من سالم البوسعيدي: عبري ـ الوطن: نخل ـ من سيف الكندي: صور ـ من عبدالله باعلوي: ضنك ـ من ناعمة الفارسية:
تتواصل المسيرات والاحتفالات بالعيد الوطني الـ (44) المجيد في عدد من الولايات والمحافظات وفي المدارس الحكومية والخاصة بالسلطنة ..
* مسقط
ضمن سلسلة احتفالات السلطنة احتفلت المديرية العامة لمراقبة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة كافة العاملين فيها بمناسبة العيد الوطني الرابع والأربعين المجيد وستعرض الإنجازات التي حققتها الوزارة في ظل حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظة الله زرعاه ـ في مجال مراقبة ومكافحة الأمراض واستطاعت أن ترتقي بعمان إلى مصاف الدول المتقدمة وأصبحت تلامس حياة المواطن العماني في كل بقعة من تراب هذا الوطن الغالي وفي الختام توجه الحاضرون بالدعاء للمولى عز وجل بأن يحفظ صاحب الجلالة ويلبسه ثياب العافية والصحة الدائمة وبأن يكسبه الله تعالى الصحة والعمر المديد وأن يرجعه لشعبه الوفي سالما غانما معافى من كل سوء.
* السيب
احتفلت مدرسة الشيخ محمد بن شيخان السالمي للتعليم الأساسي للفترة المسائية بهذه المناسبة الغالية على قلب كل مواطن يعيش على هذه الأرض ألطيبة، تحت رعاية سعادة نعمة بنت جميل البوسعيدية عضو مجلس الشورى ممثلة ولاية السيب وبحضور سعيد الأغبري مدير المدرسة وعدد كبير من أولياء الأمور.
كما نظمت مدرسة “مدرستي الخاصة” بالحيل الجنوبية حفلاً بالعيد الوطني الـ” 44 ” المجيد، حيث تخللت الفعالية أشعاراً وطنية قدمها عدد من الطلاب، وفقرات غنائية تغنت بالوطن ونهضته، كما قدم الطلاب مجموعة من الفنون التقليدية العمانية.
* قريات
ونظمت روضة قرية ضباب الأهلية التطوعية بولاية قريات بالتعاون مع روضة قرية بمه التطوعية ومدرسة ضباب للتعليم العام وآباء وأمهات الطلبة مسيرة ولاء وعرفان للقائد المفدى ـ أعزه الله وأبقاه.
حيث بدأت المسيرة من مدخل الطريق العام المتفرع من طريق قريات صور ولمسافة واحد كيلو متر وصولاً إلى مدرسة ضباب للتعليم العام.
* تطبيقية بنزوى
كما احتفلت كلية العلوم التطبيقية بنزوى بالعيد الوطني الرابع والأربعين المجيد، تحت رعاية السيد فخر الدين بن هلال البوسعيدي، نائب والي نزوى، وبحضور الدكتور سعود بن سليمان النبهاني عميد الكلية وعدد من أعضاء الهيئة الأكاديمية والأكاديمية المساندة بالكلية وجمع غفير من الطلبة والطالبات.
احتوى الحفل في المسرح عددا من الفقرات التي جسدت معاني الولاء والوفاء لقائد البلاد، من أبرزها الأفلام المرئية والمسرحيات وعروض للفنون الشعبية العمانية، حيث قدم طلبة الكلية أوبريت بعنوان:”فرحة وطن” عبروا من خلاله عن حبهم وولائهم للوطن بلوحات تنوعت بين الفن التشكيلي فن الميدان، الأناشيد والقصائد الوطنية، كما شاركت الهيئة التدريسية بالكلية بأوبريت وطني باللغة الإنجليزية جسدوا من خلاله مدى انتمائهم وفخرهم بهذه الأرض الطيبة.
* ينقل
اقام اهالي قرية حيل الخنابشة بولاية ينقل مسيرة ولاء وعرفان بمناسبةالاطمئنان على صحة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ ابقاه الله ـ وافراح السلطنة بالعيد الوطني الرابع والاربعين المجيد.
حيث خرج اهالي القرية في مسيرة من بداية الطريق المعبد الى سبلة الجماعة، حيث رفع المشاركون اعلام السلطنة وصور حضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم ـ ابقاه الله ـ كما رفعوا لافتات الشكر والعرفان لبانى نهضة عمان جلالة السلطان المعظم حيث قدمت الاهالي والفنون العمانية المغناه والقصائد الشعرية الوطنية والاهازيج ابتهاجا وفرحة بهذه المناسبة.
كما قدم الاهالي الفنون العمانية وشاركت النساء والامهات في تقديم بعض الفنون النسائية التي تشتهر بها بلدة حيل الخنابشة كما القى الشعراء القصائد الشعرية الوطنية وقدم فن العازي والشلات الحماسية ابتهاجا وفرحة بعد الاطمئنان على صحة حضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم ـ ابقاه الله ـ والعيد الوطني الرابع والاربعين المجيد.
* الرستاق
وخرج صباح أمس أهالي وادي بني هني بولاية الرستاق بمحافظة جنوب الباطنة في مسيرة ولاء وعرفان بمناسبة العيد الوطني الـ (44) المجيد ، وابتهاجا بالاطمئنان على صحة مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه.
* وادي المعاول
كما أقامت مدرسة معولة بن شمس للتعليم الأساسي احتفالاً بهذه المناسبة تحت رعاية الشيخ بدر بن مالك المعولي نائب رئيس المجلس البلدي بمحافظة جنوب الباطنة ممثل الولاية احتفالا بهذه المناسبة الوطنية في بداية الحفل ألقى الاستاذ سيف الريامي مدير المدرسة كلمة بهذه المناسبة الغالية قال ان اطلالة جلالة السلطان المعظم على شاشة التلفاز في الخامس من نوفمبر هو عيد لكل العمانيين والمقيمين حيث اطمأن الجميع على صحة جلالته وصار شهر نوفمبر عيدين العيد الوطني وعيد اطلالة جلالة السلطان المعظم.
وأضاف: ان المتابع لخطابات صاحب الجلالة خلال السنوات الماضية وكلماته النبيلة يجدها توكد المضامين الحقيقية الصادقة في حب الوطن حيث الدعوة المستمرة الى بناء الدولة العصرية راسخة الأركان والحفاظ على منجزات الوطن وصون مقدراته والذود عن مكتسباته وهذه الدعوة بلا ريب تتطلب من كل فرد من أبناء هذا الوطن ان يعمل ما اوتي به من عزم ورفعة هذا الوطن.
بعد ذلك ألقى الشاعر الاستاذ سعيد بن علي اليعربي قصيدة بهذه المناسبة ثم ألقى الاستاذ خالد عودة معلم لغة انجليزية كلمة عن حب الوطن وعن شعوره وفرحته بهذه المناسبة بعد ذلك القى الطالب أنس بن مالك البلوشي قصيدة وطنيه وتبعه الطالب نبراس بن سرحان الهطالي بقصيدة وطنية بعد ذلك قدم طلبة المدرسة مشهد مسرحي يعبر عن الماضي والحاضر للسلطنة ،وكان الإنشاد الديني حاضرا حيث قدم الاستاذ سلمان البحري نشيد عن حب الوطن وبعدها قدم الطلبة فن الرزحة والعازي والتي ورثها الآباء عن الاجداد على مر العصور.
كما احتفلت مدرسة وادي المعاول للتعليم الأساسي تحت رعاية حرم سعادة الشيخ والي الولاية اشتمل الحفل على العديد من الفقرات قدمت الطالبة أمنه بنت مالك البلوشية تشيد ترحيبي بعدها قدم عرض الجمباز ومسرحية وطنيه وكما كان للمجتمع المحلي مشاركة في هذه الاحتفالية حيث قدمت مدرسة الرسالة لتحفيظ القران الكريم فقرة وطنية ، وبرزت جمعية المرأة العمانية بالولاية من خلال مشاركة طلابها بفقرة وطنيه (هذه عمان) كان للشعر نصيب في هذه الاحتفالية، حيث القت مساعدة المديرة آسيا الناعبية قصيدة شعرية في حب الوطن و تلتها الطالبتان مجد السريرية والزهراء الهلالية، وقدمت الطالبتان آية المعولية ونماء المعولية فقرة بعنوان (مناظرة بين عمان وابنها) وفي نهاية الحفل تم عرض لوحة وطنية بعنوان:(قابوس عمان) لطلاب الصف الثاني الأساسي.
كما أقامت مدرسة حبرا للتعليم الأساسي وبمشاركة مدرسة عبدالله بن الحارث ومشاركة مجلس الامهات احتفالا بهذه المناسبة الغالية والتي عبر فيها طلبة وطالبات المدرسة عن حبهم وفرحتهم الغامرة بالمناسبتين هي الاحتفال بالعيد الوطني ومناسبة الإطلالة السامية والتي اطمأن من خلالها المواطنون والمقيمون في عمان من اقصاها إلى اقصاها على صحة الأب القائد أشتمل الحفل على العديد من الفقرات المعبرة بهذه المناسبة.
بدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم بعدها توالت الفقرات حيث قدمت احدى طالبات المدرسة نبذه عن ولايات السلطنة التي حظيت بالعديد من المنجزات خلال الـ “٤٤” عاما الماضية بعدها تم التطرق الى المعالم التي تحظى بها ولاية وادي المعاول من قلاع وحصون وافلاج بعد ذلك قدمت مجموعة من طالبات المدرسة قصائد شعرية وطنية في حب الوطن وجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ثم قدم طلاب مدرسة عبدالله بن الحارث فنون شعبية عمانية فن التغرود والميدان.
وفي نهاية الحفل ردد المشاركون اغاني وطنية وكلمات معبرة بهذه المناسبة الغالية.
وقالت احدى المعلمات المشرفات على الحفل: ان الاحتفال يأتي ضمن احتفالات السلطنة بالعيد الوطني وإطلالة جلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم على شاشة التلفاز والتي أسعدت وأفرحت قلوبنا وان من الواجب الاحتفال لهذا الأب ودعت الله ان يمن على جلالته ـ حفظه الله ورعاه ـ الصحة والعافية وان يعود الى أرض الوطن سالما غانما.
واختتمت الاحتفاليات بالدعاء والتضرع للمولى عز وجل ان يحفظ مولانا جلالة السلطان وان يمده بالصحة والعافية والعمر المديد وان يعود الى ارض الوطن سالما غانما.
* منح
كما احتفلت مدرسة سيح البركات للتعليم الأساسي بولاية منح بالعيد الوطني الرابع والأربعين المجيد وذلك تحت رعاية السيد طارق بن محمود البوسعيدي نائب والي منح.
اشتمل الحفل على مجموعة من الفقرات الوطنية التي عبر من خلاله الطلاب عن فرحتهم بالعيد الوطني الـ”44″ المجيد، كما تم خلال الحفل إطلاق عدد من البالونات والطيور وتقديم استعراضات للخيول ، وتخللت فقرات الحفل القصائد الشعرية والعروض المسرحية والأناشيد الوطنية المعبرة عن فرحة الطلاب بهذه المناسبة إلى جانب مسابقة لطلاب المدرسة لأفضل رسم معبر عن السلطنة وأفضل كلمة وصورة عن عمان وحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه – كما شارك طلاب المدرسة في مسيرة تعبر عن الولاء والإنتماء للوطن والقائد – حفظه الله ورعاه.
* تطبيقية عبري
من جانبها احتفلت كلية العلوم التطبيقية بعبري أمس بالعيد الوطني المجيد تجسد في يوماً مفتوحا للأكاديميين والموظفين والطلبة بالكلية.
رعى حفل الافتتاح الشيخ سعيد بن علي النعيمي نائب والي عبري، وبحضور الدكتور جهاد محمود الخلف بني يونس عميد الكلية وبمعية جمع من رؤساء المصالح الحكومية بمحافظة الظاهرة وموظفي الكلية والطلبة، وبمشاركة مجموعة من مدراس ولاية عبري بمحافظة الظاهرة.
* غرفة تجارة وصناعة عمان بالظاهرة
من جانبها نظمت لجنة صاحبات الاعمال بفرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة الظاهرة حفلا بمناسبة العيد الوطني الـ (44) المجيد وذلك بمقر فرع الغرفة بولاية عبري وذلك تحت رعاية سعادة الشيخ الدكتور حمود بن علي المرشودي والي ولاية محوت وبحضور علي بن صالح الكلباني عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان ورئيس فرع الغرفة بمحافظة الظاهرة وموزة بنت عامر العبرية رئيسة لجنة صاحبات الاعمال بفرع الغرفة بمحافظة الظاهرة وأعضاء مجلس ادارة غرفة الظاهرة وعدد من أصحاب وصاحبات الاعمال وجمع من المواطنين والمدعوين.
* نخل
وقامت طالبات مدرسة نخل للتعليم الأساسي بمحافظة جنوب الباطنة بتصميم وعرض لوحة قماشية بعنوان(أبي قابوس سلاما) تحمل دعاء لجلالة السلطان ومشاعر إدارة المدرسة والمعلمات وأولياء الأمور والطالبات تجاه جلالة السلطان وذلك عبر اللوحة التي تم تصميمها خصيصا للمناسبة وكانت بطول 44 مترا تحملها 44 طالبة.
جاء ذلك خلال الاحتفالية التي نظمتها مدرسة نخل للتعليم الأساسي والتي شملت أيضا معرضا للمبادرة التربوية الوطنية تحت شعار (نخل طموح وشموخ) بمناسبة العيد الوطني الرابع والأربعين المجيد وذلك تحت رعاية سعادة الشيخ حارث بن سيف الدغيشي والي ولاية نخل وبحضور سعادة سالم بن عبدالله البريكي عضو مجلس الشورى والدكتور ناصر العبري مدير عام التربية والتعليم بمحافظة جنوب الباطنة واعضاء المجلس البلدي بالولاية وعدد من مديري ومديرات المدارس ومشرفي المواد والمعلمين.
فيما احتفلت مدرسة الوضاح بن عقبه للتعليم الاساسي ببلدة بوة بولاية نخل بالعيد الوطني الرابع والاربعين المجيد وذلك في احتفالية تحت رعاية الشيخ احمد بن علي الدرعي نائب والي نخل وبحضور عدد من المشائخ والأهالي من قرى الطو وحلبان وبوه والحسنات والقارة وبحضور ممثل وزارة التربية والتعليم و اولياء الامور.
فيما نظمت مدرسة الإمام محمد بن سليمان المفرجي بوادي مستل بولاية نخل مسيرة ولاء وعرفان وذلك ضمن احتفالات ولاية نخل بإطلالة جلالته وبالكلمة السامية التي ألقاها جلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ كما تأتي المسيرة تزامنا مع احتفالات السلطنة بمناسبة العيد الوطني الرابع والأربعين المجيد ، حيث انطلقت المسيرة من أمام بوابة المدرسة.
حيث شارك أهالي تلك القرى أبنائهم و أعضاء الهيئتين الإدارية والتدريسية وبحضور رئيس وأعضاء مجلس الآباء والمعلمين وسائقي الحافلات وكافة العاملين بالمدرسة، كما شارك في المسيرة موظفو مستشفى وادي مستل.
* صور
وأحتفلت مدرسة اقرأ الخاصة بولاية صور بالعيد الوطني الـ “44″ المجيد تحت رعاية سالم بن عبدالله المخيني عضو المجلس البلدي بولاية صور وبحضور عدد من المسئولين وأولياء الأمور والهيئة الادارية والتدريسية بالمدرسة.
من جانبها احتفلت المديرية العامة لمراقبة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة كافة العاملين فيها بمناسبة العيد الوطني الرابع والأربعين المجيد وستعرض الإنجازات التي حققتها الوزارة في ظل حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظة الله ورعاه.
* ضنك
وأقامت مدرسة زيد بن ثابت للتعليم الأساسي وبالتعاون مع مدرسة فدى للتعليم الأساسي بوادي فدى بولاية ضنك بمحافظة الظاهرة حفلا بمناسبة العيد الوطني الرابع والأربعين المجيد.
وقد أقيم الحفل تحت رعاية سعادة الشيخ حمد بن حمود المحروقي والي ضنك، وبدأ الحفل بتلاوة آيات من القرأن الكريم بعد ذالك قدم طلاب المدرسه أوبريت بعنوان:(عشق وولاء) كما قدم عرض طلابي بعنوان شموس الخير وعرض آخر بعنوان:(تحية وطن)، كما قدم من خلال الحفل القصائد الشعريه الوطنيه ابتهاجا بهذه المناسبه بعد ذلك قدم طلاب المدرسة عرضا للألعاب الشعبية وفي الختام تم تقديم فن العياله الذي تشتهر به الولايه .

إلى الأعلى