السبت 25 مارس 2017 م - ٢٦ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / عصابات المستوطنين تقتحم (الأقصى) وميليشيات الاحتلال تعتقل المرابطين
عصابات المستوطنين تقتحم (الأقصى) وميليشيات الاحتلال تعتقل المرابطين

عصابات المستوطنين تقتحم (الأقصى) وميليشيات الاحتلال تعتقل المرابطين

رسالة فلسطين ـ من رشيد هلال وعبد القادر حماد:
تواصل قوات الاحتلال الاسرائيلي سياستها الممنهجة في اقتحام المسجد الأقصى، فقد اقتحمت مجموعة من المستوطنين اليهود صباح امس الخميس، المسجد الأقصى المبارك وقاموا بجولة في ساحاته المختلفة. وافادت مصادر فلسطينية بأن شرطة الاحتلال الاسرائيلي سمحت لمجموعة من المستوطنين اليهود باقتحام الأقصى من باب الغاربة وبحماية أفراد الشرطة الاسرائيلية الذين رافقوهم خلال الجولة. كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر امس الخميس، ستة فلسطينيين، من بلدة العيسوية، ومخيم شعفاط وجبل المكبر وسط مدينة القدس المحتلة. وقال شهود عيان ان قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت قرية العيسوية فجر امس الخميس، واعتقلت الشابين وليد عوني عبيد محمود (24عامًا) ومحمد عيسى عبيد (32عامًا)، حيث اعتدت عليه بالضرب بشكل وحشي، رغم أنه يعاني من عدة أمراض. كما اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي الشقيقين أحمد عويسات (19عامًا) ومحمد عويسات (20عامًا) من حي جبل المكبر، وتم تحويلهما إلى التحقيق.
وافادت مصادر فلسطينية أن الاحتلال اعتقل الشاب عبد القادر داري من منزله في العيسوية، والشاب شعبان حماد من مخيم شعفاط، وجرى تحويلهما إلى مراكز التوقيف والتحقيق في القدس.
يذكر أن قوات الاحتلال الاسرائيلي داهمت الليلة قبل الماضية وفجر امس العديد من المنازل في أحياء وقرى القدس المختلفة. وذكرت صحيفة “يديعوت أحرنوت” امس الخميس أن القطار الخفيف تعرض صباح امس الخميس للرشق بالحجارة عند مروره من حي شعفاط، مشيرة إلى أن أضرارًا لحقت بزجاج القطار، فيما وصلت قوة من “حرس الحدود” للمكان وأجرت أعمال تمشيط. وفي مدينة الخليل, اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، امس الخميس، ثمانية فلسطينيين خلال عمليات دهم وتفتيش نفذتها في بلدة بيت أمر، ومدينة الخليل. وافادت مصادر فلسطينية الى إن قوات الاحتلال اعتقلت القيادي في الجبهة الشعبية عبد العليم دعنا (65 عاما)، وسعدي محمد النتشة، ورمضان قفيشة، وأشرف طلال حامد أبو اسنينه، وخالد تيسير الرجبي، واحمد محمد محمود اخليل (19 عاما)، ومحمود محمد اخليل (18 عاما)، ويوسف محمد كامل زعاقيق (21 عاما)، ونقلتهم لجهة غير معلومة. وسلّمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، الشاب جهاد ناصر محمد اخليل (20 عاما)، تبليغا لمراجعة المخابرات الإسرائيلية في مجمع مستوطنة ‘غوش عتصيون’، جنوب بيت لحم. كما اقتحمت قوات الاحتلال، مخبزا في منطقة عصيدة، وفتشته واحتجزت العمال لفترة من الوقت، وأطلقت قنابل الغاز والصوت تجاه منازل المواطنين. وفي مدينة طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر امس الخميس، ثلاثة شبان من منقطة شويكة شمال طولكرم. وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال داهمت منطقة شويكه في طولكرم، واعتقلت ثلاثة شبان بعد مداهمة جنود الاحتلال الاسرائيلي لمنازلهم والمعتقلين هم: محمد نايفة، ويوسف سرحان، ونصر زغل، واستدعت الشاب رائد زياد حجر للتحقيق حيث تم نقلهم الى جهة غير معلومة.
وفي مدينة بيت لحم، سلّمت قوات الاحتلال الإسرائيلي امس الخميس، شابا فلسطينيا من مدينة بيت لحم، تبليغا لمراجعة مخابراتها. وأفادت مصادر فلسطينية، بأن قوات الاحتلال المتمركزة على حاجز ‘زعتره’ جنوب نابلس، قامت باحتجاز المواطن الفلسطيني عادل عيسى حجازي (42 عاما)، وسلّمته تبليغا لمراجعة المخابرات الإسرائيلية في مجمع مستوطنة ‘غوش عتصيون’، جنوب بيت لحم. وفي مدينة جنين، هاجم مستوطنون يهود، مساء أمس الاول، مواطنا فلسطينيا من بلدة عرابة جنوب غرب جنين، أثناء تواجده في ورشة عمله في قلقيلية. وقال شهود عيان، بأن المستوطنين هاجموا ورشة عمل للمركبات في منطقة النبي الياس في قلقيلية، تعود للمواطن أحمد محمد أبو بكر، واعتدوا عليه بالضرب المبرح، ما أدى إلى إصابته برضوض، نقل على إثرها إلى المستشفى.

إلى الأعلى