الأحد 28 مايو 2017 م - ١ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / فريق عمان للكارتينج يخوض سباق النهائيات الكبرى بأسبانيا
فريق عمان للكارتينج يخوض سباق النهائيات الكبرى بأسبانيا

فريق عمان للكارتينج يخوض سباق النهائيات الكبرى بأسبانيا

يخوض المتسابقون المشاركون في منافسات النهائيات الكبرى (روتكس ماكس) والتي تقام بمدينة فالنسيا الأسبانية خلال الفترة من 25 وحتى 30 من الشهر الجاري وبمشاركة 288 متسابقا من أفضل سائقي العالم في هذه الرياضة والتي تحتضنها حلبة كارتودرومو لوكاس جيوريرو الدولية خاضوا فترات التأهيل الرابعة والخامسة وفترات التأهيل التجريبية. ولم يتمكن المتسابقون المشاركون بالبطولة من تحقيق أزمنة متقدمة في يوم أمس ضمن التجارب الرسمية الحرة في فترتها الرابعة بسبب تساقط الأمطار على المضمار في الصباح الباكر والبرد القارص. ويأمل سائقا فريق عمان للكارتينج المكون من سند الرواحي والذي يشارك في فئة “دي دي 2 ” وعبدالله الرواحي الذي يشارك في فئة “السينيور” أن يتمكنا من التواجد بقوة ضمن هؤلاء النخبة من المشاركين في رياضة الكارتينج.
ففي فترة التجارب الرسمية الرابعة حسن المتسابقون من الأزمنة وقلصوا التواقيت التي حققوها واطلاق سرعات أعلى والتي استمرت 10 دقائق لجميع الفئات، فقد تمكن الأسباني جيل كارلوس من تحقيق أفضل زمن في هذه الفترة وبلغ 57.860 ثانية بينما أحرز متسابق فريق عمان للكارتينج عبدالله الرواحي زمنا بلغ 58.146 ثانية. أما في فترة التجارب الخامسة لم يستطع المتسابقون من تقديم أفضل عروضهم بسبب البرد القارص، حيث حل متسابق فريق عمان للكارتينج عبدالله الرواحي في المركز 22 محققا زمنا بلغ 58.881 ثانية.
بينما جاء مشوار المتسابق الأخر في الفريق سند الرواحي والذي يشارك في فئة ” دي دي 2″ جيدا بعدما حل في المركز السادس في التجارب الرابعة وحقق زمنا بلغ 56.087 ثانية، قبل أن يتراجع المتسابقون في تجارب المرحلة الخامسة إلى مستويات متواضعة بسبب الأمطار والبرد، وحل متسابق فريق عمان للكارتينج سند الرواحي في المركز 20 محققا زمنا بلغ 56.805 ثانية.
تطور
وبعد التجارب أعرب متسابق فريق عمان للكارتينج سند الرواحي عن سعادته لتمثيله السلطنة في هذه البطولة العالمية الكبيرة التي تضم نخبة من متسابقي الكارتينج من مختلف دول العالم، مؤكداً أن التنافس فيها قوي وأنه سيبذل قصارى جهده من أجل تحقيق أفضل النتائج. ووصف الرواحي بأن يوم أمس الذي شهد اقامة فترتي التجارب الحرة الرابعة والخامسة لم يكن بمقدور المتسابقين من تسجيل أزمنة في الفترة الرابعة التي أقيمت صباحاً بسبب تساقط الأمطار على المضمار فجراً، والفريق الفني قام بجهود كبيرة من أجل وضع أنسب الأنظمة للسيارة التي تناسب أجواء البطولة والسباق والمضمار الأسباني، مشيداً في الوقت نفسه بالدعم والرعاية المقدمة للفريق ، وزارة الشؤون الرياضية ومؤسسة الزبير الداعم الكبير للفريق وأيضا مجموعة كيمجي رامداس والراعي الجديد للفريق البنك الوطني العماني والتي ساهمت هذه الجهات في تطور الرياضة الميكانيكية كثيراً على المستوى المحلي والخارجي.
مشاركة متميزة
من جانبه قال أحمد الزدجالي عضو الوفد المرافق للفريق في منافسات النهائيات الكبرى (روتكس ماكس) والتي تقام بمدينة فالنسيا الأسبانية خلال الفترة من 25 وحتى 30 من الشهر الجاري وبمشاركة 288 متسابقا من أفضل سائقي العالم، أن الفريق يعمل بشكل جيد ويطمح إلى تقديم كل إمكانياته المتوفرة من أجل حجز مكان له في المراكز الأولى في مثل هذه التظاهرات العالمية, والفريق على الرغم من الإمكانيات المتواضعة التي يمتلكها إلا أنه قادر على عمل الكثير في هذه المشاركة العالمية التي تزيد من خبرة ورصيد الفريق.
وأضاف: الفريق قدم الكثير في البطولات والمحافل العالمية التي يشارك فيها، وقد رافقت هذه المشاركات بعض الصعوبات التي واجهت الفريق من الأمطار وتقلبات الجو وكذلك بعض المشاكل الفنية التي تعرض لها سائق الفريق خلال التجارب والسباق، ولدي ثقة بأن سائقي الفريق سند الرواحي وعبدالله الرواحي يعملان بكل احترافية على تقديم أفضل ما لديهم.
كما أشاد الزدجالي بالمستوى الذي قدمه سائقا الفريق في التجارب الحرة والتأهيلية حيث قال: إن مشاركة الفريق في هذا المحفل الدولي يعتبر تواجدا عالميا وبالطبع ستعود علينا بالفائدة الكبيرة وعلى طاقم الفريق الذي يعمل جاهدا للوصول لمنصات التتويج وأعتقد أنهم قادرون على ذلك بتوافر وتكاتف جهود الجميع للاستفادة من هذه المشاركات العالمية والتي تعتبر مكسبا كبيرا للفريق للخروج بحصيلة كبيرة من الخبرة، وتسجيل اسم السلطنة في المراكز المتقدمة في البطولات العالمية لسباقات الكارتينج.
تعاون
حظيت منافسات النهائيات الكبرى (روتكس ماكس) والتي تقام بمدينة فالنسيا الأسبانية خلال الفترة من 25 وحتى 30 من الشهر الجاري وبمشاركة 288 متسابقا من أفضل سائقي العالم بمشاركة خليجية مميزة من قبل السلطنة والبحرين والامارات، واتفق ممثلو الفرق الخليجية المشاركة على أن يتحدوا في هذه البطولة ويشكلوا فريقاً واحداً من خلال الزي الموحد والعمل بالقرب من بعضهم البعض والتعاون في هذه البطولة بما يكفل تحقيق النتائج التي يطمحون لها بمتسابقيهم.
برنامج اليوم
تتواصل اليوم منافسات النهائيات الكبرى (روتكس ماكس) والتي تقام بمدينة فالنسيا الأسبانية خلال الفترة من 25 وحتى 30 من الشهر الجاري وبمشاركة 288 متسابقا من أفضل سائقي العالم في يومها الثالث، إذ تقام فترات التجارب بدءاً من الساعة 8.12 صباحا في فئة الجونيور للسيارات التي تحمل الأرقام الفردي بعدها السيارات التي تحمل الأرقام الزوجية بحسب التوزيع الذي قامت به اللجنة المنظمة مع بداية انطلاق البطولة، وعند الساعة التاسعة تنطلق فترات التجارب لفئة السينيور التي يشارك فيها عبدالله الرواحي، وعند الساعة الواحدة ظهراً تنطلق السباقات في الجولة الأولى والتي من خلالها يتأهل المتسابقون للمجموعات وذلك لجميع الفئات حتى الساعة 4.45 عصراً.

إلى الأعلى