الأربعاء 21 أكتوبر 2020 م - ٤ ربيع الأول ١٤٤٢ هـ
الرئيسية / الأولى / وترجل العميد وله فـي قلوب العمانيين معزة

وترجل العميد وله فـي قلوب العمانيين معزة

بإعلان الديوان الأميري الكويتي وفاة المغفور له بإذن الله تعالى صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت .. تودع الإنسانية عميد الدبلوماسية الكويتية الذي رحل عن عالمنا منتقلًا إلى جوار ربه تاركًا إرثًا من المآثر والإنسانيات والمعزة الراسخة في قلوب العمانيين.
وتعد العلاقات الأخوية الوطيدة التي ربطت بين جلالة السلطان الراحل قابوس بن سعيد ـ طيب الله ثراه ـ والأمير الراحل ـ رحمه الله ـ انعكاسًا لروابط الأخوة الراسخة بين الشعبين العماني والكويتي الشقيقين ليكون أحد الرموز المعبرة عن عمق هذه العلاقة تقليد أمير دولة الكويت الراحل الشيخ صباح الأحمد الصباح في ديسمبر 2009 جلالة السلطان قابوس بن سعيد ـ طيب الله ثراه ـ قلادة مبارك الكبير تقديرًا لدوره في توطيد العلاقات بين البلدين، كما منح جلالة السلطان قابوس الأمير الراحل وسام عمان المدني من الدرجة الأولى.
كما أن هذه العلاقة الوطيدة بين الشعبين الشقيقين تمضي قدمًا إلى المزيد من الأخوة والتعاون انطلاقًا من هذا الإرث الذي تركه القائدان الراحلان، حيث كان سمو الأمير الراحل في طليعة المعزين مقدمًا تعازيه إلى حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ لتبقى كلماته في هذا الموقف خالدة في ذاكرة كل عماني حيث قال ـ رحمه الله ـ في حديثه الأخوي مع جلالة السلطان المعظم “ما مات وأنتم موجودون”.
رحم الله الحكيم الراحل، وتغمده بواسع رحمته، وأسكنه فسيح جناته.. إنا لله وإنا إليه راجعون.

المحرر

إلى الأعلى