الجمعة 20 أكتوبر 2017 م - ٢٩ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الرياضة / الموج مسقط يحتفي بحاملي لقب سلسلة سباقات الإبحار الشراعي الإكستريم 40
الموج مسقط يحتفي بحاملي لقب سلسلة سباقات الإبحار الشراعي الإكستريم 40

الموج مسقط يحتفي بحاملي لقب سلسلة سباقات الإبحار الشراعي الإكستريم 40

تجديد الشراكة مع مشروع عُمان للإبحار لدعم القارب العُماني لثلاث سنوات

بعد الانتصار الذي حقّقه قارب الموج مسقط في نسخة سباقات الإبحار الشراعي الإكستريم 40 للعام 2013 والتي انتهت بالفوز بلقب البطولة للمرة الثانية على التوالي لأول مرة في تاريخ السباق، أعلن مشروع الموج ، مسقط عن استمرار دعمه الإستراتيجي للفريق من خلال تجديد شراكته لمدّة ثلاث سنوات مقبلة مع عُمان للإبحار، وذلك في حفل توقيع أقيم يوم الأحد 26 يناير تحت رعاية سعادة المهندس سلطان بن حمدون الحارثي – رئيس مجلس إدارة مشروع الموج مسقط وبحضور سعادة ميثاء بنت سيف المحروقية وكيلة وزارة السياحة والرئيس التنفيذي للموج مسقط هوازن اسبر ، وعدد من المسؤولين وأعضاء إدارة شركتي الموج مسقط وعُمان للإبحار. ويتطلع الطرفان بموجب هذه الشراكة إلى مواصلة المشوار الحافل الذي قطعه القارب العُماني من خلال السعي للمحافظة على الصدارة أثناء تجواله وتطوافه لمختلف مدن العالم، كما يسعى الطرفان أيضا لتعزيز وتوسيع الجانب الترويجي للسلطنة والعمل على تعزيز التعريف بها إقليميا وعالميا كوجهة سياحية .
هذا وتم على هامش توقيع الإتفاقية الاحتفاء بالنصر الذي حقّقه القارب العُماني عام 2013م بقيادة الربّان لي ماكميلان وبمشاركة بقية أفراد الطاقم مصعب الهادي وهاشم الراشدي، حيث أعربت إدارة الموج مسقط عن أملها في أن يحقّق الفريق هذا العام مجموعة من الإنجازات في المرحلة القادمة خصوصا في ظلّ احتدام المنافسة بإعلان انضمام البحّار السير بين آينزلي والبحّار دين باركر إلى الفرق المنافسة، وبعد الإعلان عن إقامة الجولة في السلطنة. وقد أعلن الموج، مسقط خلال الحفل أعضاء الطاقم الذي سيتولّى خوض سباق نسخة العام الجاري التي من المقرّر أن تنطلق في سنغافورة 20 فبراير المقبل، حيث تم الترحيب بعودة البحّار العُماني ناصر المعشري، وانضمام البحّار البريطاني كينلي فاولر الحائز على ميدالية أولمبية، إضافة إلى البحّارة سارة آيتون.
وأعرب هوازن اسبر – الرئيس التنفيذي للموج، مسقط عن سعادته بهذه المناسبة قائلا: “يسرّنا أن نعلن عن تجديد الشراكة الإستراتيجية مع شركة عُمان للإبحار لثلاث سنوات قادمة بعد الإنتصارات و النتائج الرائعة التي تحققت في المرحلة الماضية، والتي أتاحت الفرصة للبحّارة العُمانيين للدخول في منافسات دولية ورفع اسم السلطنة في ابرز المحافل الدولية وعلى صعيد الوجهات والأسواق العالمية الشهيرة. لقد ارتأينا استكمال هذا المشوار انطلاقا من اعتزازنا بالتاريخ البحري العماني وسعينا لإتاحة الفرصة للشباب وتشجيعهم على التعلّم والتطوير والتمّيز، وستنطوي مهمتنا هذا العام على دعم القارب العُماني بتقديم كافة السبل والعمل بشكل مباشر مع منظّمي سباقات الإكستريم للتعريف بالسلطنة والترويج لها”.
وأضاف هوازن: “بعد تحقيق انتصارين متتاليين في السلسلة، من المعوّل أن تكون المشاركة هذا العام ذات طابع مختلف وفرصة مثالية للترويج للسلطنة كوجهة سياحية تشهد نموا في مختلف المجالات ولمشروع الموج ، مسقط، الذي يشهد تطورا ونموا في مختلف جوانبه كمشروع سياحي متكامل ورائد في المنطقة وكوجهة سياحية مثالية”.
ويعدّ حيازة الموج مسقط على اللقب مرتين علامة فارقة وثمرة جهود طويلة بذلتها عُمان للإبحار لتطوير وصقل مهارات طاقم بحّارتها العُمانيين، وعلى طليعتهم هاشم الراشدي، إضافة إلى مصعب الهادي الذي استطاع تطوير ورفع أدائه في العام الماضي مضيفا الكثير إلى رصيده وخبرته السابقة على متن قوارب الفار 18. أما تشكيلة العام الجاري للقارب فسينطوي عليها انتقال الراشدي والهادي إلى طاقم قارب الطيران العُماني، وعودة البحّار ناصر المعشري إلى جانب بيتر جرينهالج، والذي خاض الكثير من البطولات الدولية منها حيازة بطولة سلسلة الإكستريم عام 2007م وخوضه سباقات كأس أمريكا ضمن فريق أوريجين. وينضم للفريق أيضا البحّار كينلي فاولر الذي شارك ضمن فريق أوراكل في كاس أمريكا وقبلها كان ضمن فريق البحار البريطاني السير بين إينزلي، كما أن له خبرة في سباقات “ماتش ريس” المبنية على منافسة النظير ضد النظير. وقد رحّب القارب أيضا بانضمام سارة آيتون التي تعد بطلة أولمبية اكتسبت الكثير من الخبرات إثر حيازتها على ميداليتين ذهبيتين، كما شاركت في بطولات عالمية وأوربية عديدة.
من جانب آخر أعرب ديفيد جراهام – الرئيس التنفيذي لمشروع عُمان للإبحار بقوله: “سعيدون بتجديد شراكتنا الاستراتيجية مع مشروع الموج مسقط والتي سينطوي عليها المشاركة في مضمار سباقات الإكستريم خلال السنوات الثلاث القادمة. لقد تمكّن القارب العُماني خلال العامين الماضيين من تشكيل طاقم قوي ومنافس استطاع كسب رصيد لا بأس به من الإنجازات، ويسعدنا في هذه الأثناء الترحيب بانضمام البحّارة البريطانية سارة آيتون إلى طاقم الفريق إلى جانب كلّ من الربّان لي ماكميلان وبيت جرينهالج وناصر المعشري وكينلي فاولر، كما نتمنى لهم كل التوفيق خلال المنافسة المرتقبة”.
ويعدّ “الموج، مسقط” الوجهة المثالية لنمط الحياة العصرية في سلطنة عُمان، والحائز على العديد من الجوائز المرموقة محليا وعالميا ويجري تطويره عبر شراكة استراتيجية بين حكومة سلطنة عُمان وشركة ماجد الفطيم العقارية، التي تتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً لها. ويمتد المشروع على مسافة 6 كيلومتر على طول شاطئ مسقط الرائع، ويضم بمجمعه السكني المتكامل التخطيط العديد من الوحدات السكنية الفاخرة كالفلل والمنازل المدمجة و الشقق ومجموعة من منافذ البيع بالتجزئة والمطاعم والوحدات التجارية. كما يضم مشروع الموج، مسقط ملعب الموج للجولف ذو المواصفات العالمية من تصميم جريج نورمان، إضافة إلى مرسى الموج الذي يحتوي على 400 مرفأ وهو المرسى الخاص الأكبر في السلطنة. وستشهد المرحلة المقبلة من المشروع إنشاء 4 فنادق فاخرة إضافة إلى 50 وحدة من منافذ البيع بالتجزئة في قرية المرسى ليشكل بذلك الوجهة التجارية والترفيهية في المشروع، فالموج المسقط هو الوجهة المثالية لنمط الحياة العصرية في قلب مسقط الجديد.

-

تشكيلة قارب الموج مسقط للعام 2014م:
1. الربّان البريطاني لي ماكميلان
2. البحّار العُماني ناصر المعشري
3. البحّارة البريطانية سارة آيتون
4. البحّار البريطاني بيت جرينهالج
5. البحّار الأسترالي كينلي فاولر

جولات سباقات الإكستريم 2014م:
1. الجولة الأولى: 20-23 فبراير في سنغافورة.
2. الجولة الثانية: 19-22 مارس في مسقط.
3. الجولة الثالثة: 1-4 مايو في جينجداو بالصين.
4. الجولة الرابعة: 26-29 يونيو في روسيا
5. الجولة الخامسة: 22-25 أغسطس في كارديف بالمملكة المتّحدة.
6. الجولة السادسة: 11-14 سبتمبر في أسطنبول في تركيا.
7. الجولة السابعة: 2-5 أكتوبر في البحر الأبيض المتوسّط.
8. الجولة الثامنة: 11-14 نوفمبر في سدني بأستراليا.

إلى الأعلى