الخميس 25 مايو 2017 م - ٢٨ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / المواطنون يواصلون التعبير عن فرحتهم بالعيد الوطني المجيد ويجددون الولاء العرفان للقائد المفدى
المواطنون يواصلون التعبير عن فرحتهم بالعيد الوطني المجيد ويجددون الولاء العرفان للقائد المفدى

المواطنون يواصلون التعبير عن فرحتهم بالعيد الوطني المجيد ويجددون الولاء العرفان للقائد المفدى

تتواصل بكافة انحاء السلطنة المسيرات والاحتفالات بمناسبة العيد الوطني ال 44 المجيد والاطمئنان على صحة جلالة السلطان المعظم – حفظه الله ورعاه -، ففي محافظة الظاهرة تتواصل الافراح و الاحتفالات الممزوجة بالفرحة وقد انطلقت العديد من المسيرات في ولايات المحافظة آلتي جدد الاهالي خلالها الولاء العرفان لجلالته.
( الوطن ) التقت بعدد المواطنين في البداية يقول محمد بن عبدالله بن حارب الغافري: لجلالة السلطان المعظم – أبقاه الله – نرفع أسمى عبارات التهاني وأصدق مشاعر الأماني بإشراقة العيد الوطني الرابع والأربعين المجيد متضرعين إلى الحق تعالى أن يحفظ جلالته على الدوام وأن يكلئه بعين رعايته وأن يكتب له العود الحميد إلى وطنه العزيز وشعبه الوفي لمواصلة مسيرته المظفرة ولتحقيق المزيد من الإنجازات والمكتسبات التنموية التي اصبح كل عماني ينعم بها على إمتداد تراب وطننا العزيز. ويقول سليمان بن سعيد الغافري : تعيش السلطنة هذ ه الايام أحلى ايامها وهي تحتفل بذكرى عزيزة وغالية على قلب كل مواطنيها وهي الذكرىالرابعة والاربعين للنهضة المباركة آلتي يقودها جلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم حفظه الله ورعاه – وهي تفاخر العالم أجمع بمآ تحق من انجازات ومشاريع تنموية علا قة ويعيش أبناء الوطن فرحة غارة احتفاء بهذه المناسبه الوطنية آلتي يتسابق فيها كل عماني للتعبير عما يكنه من مشاعر تجاه القائد المفدى حفظه الله الذى وعدهم بمستقبل زاهر مفعم بالخير والطمأنينة فأوفى بوعده الذى قطعه على نفسه حتىاصبحت عمان تلبس أزهى حللها .
يوم التحول
ويقول ابراهيم بن سعيد المنظري : يعتبر الثامن عشر من نوفمبر يوم التحول الكبير في التاريخ العماني الحديث فمنه بدأت مسيرة النهضة المباركة بقيا دة ابنها البار جلالة السلطانقا بوس بن سعيد المعظم حفظه الله ورعاه الذى ارسى قواعد وأسس بنيانها الحديث حتى أصبحنا نضاهي العالم بمآ تحقق من انجازات عملاقة في شتى المجالات فعم الخير كل ربوع عمان .
واضاف : ان المشاريع التنموية التي شهدتها السلطنة طوال الاربعة واربعون عاما الماضية يصعب علينا أن نحصيها فقد فاقت كل التوقعا ت وشملت إيجاد جميع المجالات وتوزعت في جميع ولايات السلطنة ، وكان لولايات محافظة الظاهرة نصيب وافر من هذه المشاريع لينعم الجميع بخيرات العهد الميمون لجلالة السلطان المعظم – حفظه الله ورعاه-
مسيرة البناء
حمد بن راشد المعمري يقول : ان الثامن عشر من نوفمبر المجيد يوم لا يضاهيه آي يوم آخر في التاريخ العماني الحديث فهذا اليوم يعتبر البداية الحقيقية للتاريخ العماني المعاصر وللنهضة العمانية الحديثة آلتي يقودها القائد الملهم جلالة ال سلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه – فمنه انطلقت مسيرة البناء والتعمير والتشييد لبناء دولة عصرية حديثة .
يوم مجيد
حمد بن علي العزيزي يقول : ان الثامن عشر من نوفمبر يعتبر يوما مجيدا من ايا م عمان المجيدة فمنذ ذلك اليوم أشرقت على عمان شمس جديدة اضاءت الدرب نحو الانطلاقة الحقيقية لبناء الدولة العصرية بكل مقوماتها ، فمنذ عام 1970 م وحتى الآن والسلطنة تشهد نهضة تنموية وعمرانية حديثة ، وأضاف : لقد أوفى جلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه – بمآ قطعه على نفسه من وعد لشعبه بإن يجعل، من عمان دولة عصرية وبأن يحقق له كل ما يتطلع اليه من سعادة وتقدم وا زدهار .
الطالب سعيد العبري يقول: لقد خطت بلادنا الغالية خطوات عظيمة من التقدم والرقي حتى أصبحت نموذجا يحتذى به في التنمية والبناء. فلقد زرع جلالته – حفظه الله – في قلوب أبناء عمان محبة الوطن وان الاوطان لا تبنى الا بسواعد ابناءها. وعمل جلالته منذ اليوم الاول لميلاد وإشراقة نهضة السبعين المجيدة على بناء الانسان العماني المسلح بالعلم والثقافة.
فيما قال سليمان بن محمد المجرفي : تأتى الذكرى الرابعة والاربعين للنهضة المباركة وعما ننا الحبيبة تزهو بثوبها القشيب الذى البسها اياه جلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه – وقد تحقق لها كل الآ مال والطموحات ، و شهدت السلطنة مشاريع تنموية وا جتماعية ضخمة لبناء البنية الاسا سيه للدولة شملت إيجاد جميع المجالات للمواطن وتحقيقا للحياة الكريمة والرفاهية السعيدة آلتي أصبح كل واحد منا ينعم بها .
ينقل
وفي ولاية ينقل احتفل مستشفى ينقل بمحافظة الظاهرة بالاطمئنان والاستبشار والفرحة بعد الاطلالة البهية والسامية لعاهل البلاد المفدى اعزه الله والاحتفال بالعيد الوطني الرابع والاربعين المجيد والذي اقيم في المستشفى تحت رعايةخليفةبن سعيد اليعقوبي القائم باعمال مدير عام المديريةالعامة للخدمات الصحية بمحافظة الظاهرة اشتمل الاحتفال على العديد من الفقرات والاناشيد الوطنية والفنون العمانيةالمغناه المسرحيات الهادفة.
من جتنبهم نظم اهالي بلدة قميرا بولاية ضنك بمحافظة الظاهرة مسيرة ولاء وعرفان حيث بدأت المسيرة من امام مدرسة مالك بن انس للتعليم الاساسي ببلدة قميرا الى المساكن الاجتماعية بالبلدة .
حيث رفع المشاركون اعلام السلطنة عالية شامخة ترفرف في سماء المجد بكل شموخ ومجد كما رفع الطلاب والطالبات والاهالي صور حضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم ابقاه الله وهم ويرددون عبارات الشكر والثناء والفرحة كما رفعو كذلك اللافتات التي تحمل عبارات الشكر والثناء والاناشيد الوطنية المعبرة والقصائد التي تغنت في حب الوطن القائد.
الرستاق
كما نظم مستشفى الرستاق المرجعي بمحافظة جنوب الباطنة صباح أمس حفل وطني تحت رعاية الدكتور ناصر الشكيلي أقيم الحفل في ساحة الانتظار بمستشفى الرستاق المرجعي .
مرباط
على الصعيد ذاته نظمت مدرسة يور للتعليم الأساسي بولاية مرباط احتفال وطني وذلك تحت رعاية حمد بن خلفان بن عبدالله الراشدي مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار بحضور نائب الوالي بطوي أعتير محمد بن علي صفرار وعدد كبير من الشيوخ والأعيان وأولياء أمور الطلاب والمعلمات .
جعلان
كما شهدت منطقة الخوبمة الساحلية بجعلان بني بوعلي مسيرة وطنية شعبية فرحة من ابناء هذا الوطن بمناسبة الاطمئنان على صحة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ والاحتفال بالعيد الوطني الرابع والأربعين المجيد وبمشاركة واسعة من الاهالي وطلبه المدارس.
كما قام طلاب مدرسة إشراقة المجد الخاصة بنيابة الاشخرة بجعلان بني علي بزيارة الدوائر الحكومية والمؤسسات الخاصة بنيابة الأشخرة وتوزيع الهدايا والحلويات بمناسبة العيد الوطني وبمناسبة سلامة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه -.
واحتفاء بالإطلالة السامية والعيد الوطني الرابع والأربعين المجيد ، احتفلت مدرسة وروضة الأقلام المبدعة الخاصة بولاية جعلان بني بوحسن ، بهاتين المناسبتين ، وقد اشتمل الحفل الذي شارك فيه طلاب وطالبات المدرسة وأولياء أمور الطلبة ، على العديد من الفقرات والأناشيد الوطنية ، التي صدحت بها حناجر الطلاب ، معبرين من خلالها ، عن فرحتهم بالإطلالة السامية لجلالته في الخامس من نوفمبر الجاري.
كما احتفلت مـــدرسة الإنــجاز الخاصة بالــعيـــد الوطني المجيد بحضور جمع غفير من الضيوف على وقد ألقى خالد بن محفوظ البوسعيدي راعي الحفل كلمة بهذه المناسبة أشاد فيها بعصر النهضة ، الذي نقل البلاد الى عصر الإزدهار والعلم ، وتضمن الحفل عدداً من الفقرات الفنية ، والرقصات العمانية التي عبر من خلالها طلاب المدرسة عن فرحتهم بهذه المناسبة ، كما تضمن الحفل فقرة متميزة لطلاب المدرسة من ذوي الاحتياجات الخاصة ، وزهور الروضة والتمهيدي .

إلى الأعلى