الخميس 23 مارس 2017 م - ٢٤ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / مصر: اغتيال ضابطي جيش ومجند ومقتل 4 بعنف تخلل التظاهرات
مصر: اغتيال ضابطي جيش ومجند ومقتل 4 بعنف تخلل التظاهرات

مصر: اغتيال ضابطي جيش ومجند ومقتل 4 بعنف تخلل التظاهرات

القاهرة ـ من أيمن حسين والوكالات:
اغتيل ضابطي بالجيش المصري ومجند على يد مسلحين مجهولين، كما قتل أربعة آخرين خلال عنف تخلل التظاهرات التي دعا اليها مايسمى الجبهة السلفية وتحالف دعم الشرعية المؤيدين للإخوان، والتي شهدتها القاهرة وعدد من المحافظات المصرية بكثافة ضعيفة، حيث قامت قوات الأمن المصرية بتفريقهم.
وقتل ضابط في القوات المسلحة، برتبة عميد، في منطقة جسر السويس بالقاهرة، بعد إطلاق مجهولين النار على قوة تابعة للمنطقة المركزية العسكرية، بالإضافة إلى إصابة عريف ومجند، نتيجة تبادل إطلاق النار.
وأضاف مصدر أمني، أن منطقة أبوزعبل شهدت أيضا اشتباكات بين قوات الجيش ومسلحين، وأسفرت عن إصابة ضابط برتبة المقدم، واستشهاد مجند، لافتًا إلى أن الضابط يخضع للعلاج بمستشفيات القوات المسلحة.
كما قتل ضابط بقوات الصاعقة البحرية أثناء إطلاق مجهولين الأعيرة النارية من أعلى عقار بالإسكندرية وإصابته أودت لوفاته، حيث وقعت اشتباكات بين قوات الأمن ومجهولين قاموا بإطلاق الأعيرة النارية على الأقوال الأمنية المتواجدة بطريق الكورنيش بمنطقة الشاطبي من أعلى عقار بالمنطقة.
من جهتها، تمكنت قوات الجيش، بالتنسيق مع ضباط مباحث مركز أبو كبير بمحافظة الشرقية، من القبض على 5 مسلحين يستقلون سيارتين ربع نقل، الأولى بيضاء اللون والثانية حمراء اللون، وبحوزتهم أسلحة نارية لاستهداف رجال القوات المسلحة والشرطة.
من جانبه كشف مسئول مركز الإعلام الأمنى بوزارة الداخلية المصرية عن رصد بعض التجمعات بعدد من محافظات الجمهورية حاول خلالها المتجمعون قطع الطرق وإطلاق الألعاب النارية والشماريخ.
واضاف المتحدث عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى ” فيسبوك”
انه تم التعامل مع التجمعات بصورة فورية وتفريقها وضبط 145من مثيرى الشغب بحوزتهم زجاجات مولوتوف معده للاستخدام وألعاب نارية واحدهم بحوزته قنبله بمفجر.
واشار الى ان قوات الحماية المدنية وخبراء المفرقعات تمكنوا من التعامل مع عدد من الأجسام الغريبة وتفكيك عدد 8 عبوات متفجرة محلية الصنع، مشيرا الى ان الأقوال والدوريات الأمنية تجوب مختلف شوارع وميادين الجمهورية للتعامل المباشر مع ما يستجد من أحداث.
وقال عبد اللطيف إن “خطة تأمين البلاد خلال مظاهرات اليوم بدأ تنفيذها منذ يومين، فيما يتم متابعة الأداء الأمني في مواجهة الفوضى والتخريب”.
واشار المتحدث الى ان العبوات المتفجرة تم ابطالها بمحافظات القاهرة والإسكندرية والشرقية وبنى سويف.
وأكد عبداللطيف أن التقارير الأمنية رصدت استقرار الحالة الأمنية بالشارع المصري، موضحا أن قوات الجيش والشرطة تواصل جهودها لتنفيذ خطة التأمين وإجهاض أية محاولة لترويع المواطنين أو تكدير الأمن العام.
من جانبه نقل موقع اخبار مصر الاخباري عن شهود عيان قولهم إن بعض المشاركين في
مسيرة الإخوان قاموا بإطلاق بعض الأعيرة النارية بشكل عشوائي مما أدى إلى مقتل أحد المواطنين.
وقامت قوات الأمن على الفور بالتدخل للفصل بين الطرفين وضبط مثيري الشغب
وتمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من القبض على أحد العناصر الإرهابية عقب إلقائه عبوة بدائية الصنع على المواطنين المصريين بميدان عبد المنعم رياض وسط القاهرة.
من جهته قال رئيس الحكومة المصرية المهندس إبراهيم محلب، إن تجمعات الإخوان بسيطة جدًا ولا تشكل أي خطورة، مضيفًا أن ما يحدث هو رسالة قوية من شعب مصر بأن مصر آمنة بأمر الله.
وقال نائب مأمور قسم المطرية، إن عدد القتلى جراء الاشتباكات التي اندلعت في منطقة المطرية، خلال التظاهرات ارتفع إلى 3 أشخاص. فيما قتل متظاهر أخر في محافظة الشرقية ـ حسب مصادر ميدانية.

إلى الأعلى