الأربعاء 18 أكتوبر 2017 م - ٢٧ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الأولى / مصر تعلن إجهاض (دعوات التخريب).. والتأمين مستمر
مصر تعلن إجهاض (دعوات التخريب).. والتأمين مستمر

مصر تعلن إجهاض (دعوات التخريب).. والتأمين مستمر

القاهرة ـ (الوطن) ـ وكالات:
أعلنت مصر أمس إجهاض دعوات التخريب والعنف خلال التظاهرات التي دعت إليها ما تسمى الجبهة السلفية وأيدتها جماعة الإخوان وجماعات أخرى، كما أكدت الوزارة أن التأمين سيستمر.
وذكرت وزارة الداخلية المصرية في بيان لها أمس أن الأجهزة الأمنية أجهضت دعوات التخريب والعنف بكافة المحافظات على مستوى الجمهورية لمواجهة تحركات تلك العناصر التي قامت بقطع الطرق وتعطيل الحركة المرورية وترويع المواطنين بإطلاق الأعيرة النارية والخرطوش وإلقاء وزرع 8 عبوات محلية الصنع .
وأضافت الوزارة أن المواجهات شهدت إصابة عدد من ضباط وأفراد الشرطة نتيجة انفجار عبوة بدائية الصنع أثناء التوجه لفض تجمع بدائرة مركز أبو كبير بالشرقية وخلال مرور قول أمني بمحافظة الإسكندرية.
وأشارت وزارة الداخلية إلى أن الأقوال والدوريات الأمنية المشتركة مع القوات المسلحة تجوب مختلف شوارع وميادين الجمهورية للتعامل المباشر مع ما يستجد من أحداث .
وكان مسؤول مركز الإعلام الأمنى بوزارة الداخلية أعلن إلقاء القبض على 224 من مثيري الشغب وإبطال مفعول 10 عبوات متفجرة خلال بعض التجمعات بعدد من محافظات مصر حاول خلالها المتجمعون قطع الطرق وإطلاق الألعاب النارية.
وأعلنت وزارة الصحة المصرية عن مقتل 3 أشخاص وإصابة 20 آخرين في مختلف المحافظات.
وقال البيان :” إن خطة تأمين البلاد خلال مظاهرات الأمس بدأ تنفيذها منذ يومين، فيما يتم متابعة الأداء الأمني في مواجهة الفوضى والتخريب”.
وأكد أن التقارير الأمنية رصدت استقرار الحالة الأمنية بالشارع المصري، موضحا أن قوات الجيش والشرطة تواصل جهودها لتنفيذ خطة التأمين وإجهاض أية محاولة لترويع المواطنين أو تكدير الأمن العام.
في غضون ذلك تكتب محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة اليوم الفصل قبل الأخير في ما يعرف بمحاكمة القرن، حيث تصدر المحكمة حكمها في القضية المتهم فيها مبارك وابناه ووزير داخليته و6 من كبار مساعديه بقتل المتظاهرين والفساد المالي.
وحسبما قالت مصادر قضائية، فإنه في حالة براءة المتهمين فإن النيابة ستطعن على الحكم أمام محكمة النقض. وفي حالة صدور أحكام بإدانة أي من المتهمين سيلجأ دفاعهم إلى محكمة النقض، لتكون كلمتها هي الأخيرة في تلك القضية التي استمرت قرابة 3 سنوات.

إلى الأعلى