الجمعة 30 أكتوبر 2020 م - ١٣ ربيع الأول ١٤٤٢ هـ
الرئيسية / المحليات / رئيس المحكمة العليا يزور محكمة العامرات الابتدائية ويطلع على سير العمل في دائرة الكاتب بالعدل
رئيس المحكمة العليا يزور محكمة العامرات الابتدائية ويطلع على سير العمل في دائرة الكاتب بالعدل

رئيس المحكمة العليا يزور محكمة العامرات الابتدائية ويطلع على سير العمل في دائرة الكاتب بالعدل

قام فضيلة السيِّد خليفة بن سعيد البوسعيدي رئيس المحكمة العليا، نائب رئيس المجلس الأعلى للقضاء، رئيس مجلس الشؤون الإدارية للقضاء أمس بزيارة الى المحكمة الابتدائية بالعامرات ومزاولة أعمالها بمقرها الرئيسي في الولاية، وذلك بعد تجهيز المبنى بكافة التجهيزات المعينة على أداء رسالة القضاء، حيث كانت المحكمة وفقا للقرار:(182/ 2019) تزاول أعمالها من مبنى مجمع محاكم مسقط في الخوير، ويشمل نطاق اختصاص المحكمة ولايتي العامرات ومطرح.

وعقد فضيلة الرئيس اجتماعا رحب فيه بفضيلة القاضي رئيس المحكمة الابتدائية بالعامرات واصحاب الفضيلة قضاة المحكمة وهنأهم بافتتاح المبنى الجديد للمحكمة، مؤكدا أنّ المحكمة تستقل في مبنى بموقع متميّز تم تجهيزه مكتبيا وإلكترونيا بشكل متكامل، ليساعد القضاة والجهاز المساعد له على الأداء المتميز وسرعة الإنجاز إن شاء الله.

وأكد فضيلته أن افتتاح المحكمة جاء من أجل التخفيف على المواطنين وتسهيل الوصول للعدالة من خلال التوسع في الانتشار الجغرافي للمحاكم وقرب مواقع تقديم الخدمة من التجمعات السكنية ومسايرة الازدياد الواضح في عدد القضايا والمراجعين بالإضافة الى توفير مناخ العمل المناسب للقضاة والموظفين ومتلقي الخدمة وتقديم الخدمات ضمن الأطر الزمنية المحددة التي تتماشى مع التطور الذي يشهده القضاء.

بعدها قام فضيلة السيد رئيس المحكمة العليا بجولة في مبنى المحكمة شملت قاعة المحكمة الرئيسية ومكاتب القضاة إضافة إلى اماكن التوقيف الخاصة بالمبنى وقاعة استقبال المراجعين ومرافق الخدمات المتوفرة فيها، كما زار فضيلته دائرة الكاتب بالعدل اطلع خلالها على سير العمل بالدائرة، وأكد على ضرورة اتخاذ كل ما من شأنه تطوير العمل وسرعة إنجاز المعاملات بدقة ويسر لخدمة المواطنين.

إن انشاء محكمة العامرات بموجب مرسوم سلطاني رقم:(31/ 2019) يأتي في إطار سياسات السلطنة لتقريب مؤسسات التقاضي من المواطنين، مما سيسهم في دعم مسيرة التنمية في السلطنة، حيث سيوفر للمواطنين الوصول المباشر إلى مؤسسات التقاضي.
كما أنه من المؤمل أن تسهم هذه المحكمة في سرعة البت في القضايا، وتقليل ضغط العمل في محكمة مسقط مما يحقق العدالة الناجزة بالسلطنة.

ويُعد انشاء محكمة العامرات تتويجًا لاهتمام السلطنة بالمنظومة القضائية ودعم تطويرها، وهو ما يعكس الاهتمام السامي من لدن القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة ـ حفظه الله ورعاه.

إلى الأعلى