الأحد 23 يوليو 2017 م - ٢٨ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / “الرستاق المسرحية” تغادر غدا للمشاركة بالدورة الأولى لمهرجان “شرم الشيخ الدولى لمسرح الطفل” بمصر

“الرستاق المسرحية” تغادر غدا للمشاركة بالدورة الأولى لمهرجان “شرم الشيخ الدولى لمسرح الطفل” بمصر

بعرض مسرحية “كتابي صديقي”

محمد المعمري:
الفرقة في أفضل جهوزيتها وعلى أتم استعداد لتشريف المسرح العماني بالمهرجان

علي المعمري:
نتمنى تمثيل السلطنة على خير وجه والمهرجان سيضيف إلى رصيد الفرقة الفني

كتب ـ أسعد بن بشير العدوي:
تغادر غدا فرقة الرستاق المسرحية متوجهة الى جمهورية مصر العربية الشقيقة للمشاركة في فعاليات الدورة الأولى لمهرجان شرم الشيخ الدولى لمسرح الطفل الذي يقام في الفترة من 5 إلى 12 ديسمبر بعرض مسرحية بعنوان (كتابي صديقي) حيث أكملت الفرقة استعداداتها للمشاركة من حيث التدريبات والاستعراضات الحركية للمسرحية التي ستشارك بها.
ومسرحية (كتابي صديقي) لفرقة الرستاق المسرحية، تأليف وإخراج علي بن خليفة المعمري، ويجسد المسرحية يونس المعمري وزاهر السلامي وجمعة الشكيلي وسعود الشقصي وحاتم الحراصي ويوسف الصالحي ويصاحب الفرقة فريق العمل المكون من خليل المعمري وجمال الضوياني في المكياج وسالم الشقصي إدارة المسرحية وخالد الضوياني متابعة إدارية وخالد الشقصي رئيس الوفد ومحمد المعمري الإشراف العام. ويشارك بالمهرجان 14 دولة وهم فنلندا وبولندا وبلجيكا وأوكرانيا وإنجلترا وسويسرا والسعودية والإمارات وسنغافورة والكويت وألمانيا وكوريا الجنوبية بالإضافة إلى السلطنة والفرق المصرية. وينظم المهرجان مؤسسة مانيتون لمسرح الطفل ويهدف المهرجان إلى تبادل الثقافات بين مصر ودول العالم ووضع المؤتمر على خريطة سياحة المؤتمرات بمدينة شرم الشيخ.
وقال محمد المعمري رئيس الفرقة والمؤسس للفرقة: نشكر وزارة التراث والثقافة لتسهيل مشاركتنا في الدورة الأولى لمهرجان شرم الشيخ الدولى لمسرح الطفل، الفرقة في أفضل جهوزيتها بالبروفات اليومية صباحا ومساء، ونشكر نادي الرستاق ونحن على أتم استعداد لتشريف المسرح العماني في هذا المهرجان، ونأمل ان نكون خير سفير للمسرح العماني في تمثيل السلطنة.
كما قال علي المعمري مخرج المسرحية: هذه المشاركة تعد حدثا تاريخيا يفخر به منتسبو وأعضاء هذه الفرقة ويتمنون تمثيل السلطنة على خير وجه وان هذه المشاركة تعتبر الاولى لمهرجان شرم الشيخ الدولى لمسرح الطفل وهي فرصة كبيرة للاطلاع والاحتكاك والاستفادة الكبيرة والتي ستضيف إلى رصيده الفني رصيدا جديدا كون هذه المشاركة ستسهم في صقل موهبته بسبب الاطلاع على العروض العالمية واطلاع المشاركين على جزء من حضارة السلطنة ونقل صورة مشرفة للانجازات التي ينعم بها الإنسان العماني ونحن نعيش فرحة االثامن عشر من نوفمبر وأقدم شكري إلى وزارة التراث والثقافة على دعم الحركة المسرحيةالعمانية داخل وخارج السلطنة.
كما يقول يونس المعمري: أنا سعيد بهذه المشاركة الدولية الواسعة والتي ستسهم في صقل موهبتي الفنية التي أطمح أن تتنامى في ظل وجود كبار الفنانين في هذا المحفل الدولي حيث يتلخص دوري في هذه المسرحية في لعب دور البطل ولا شك أن هذه الشحصية ستضيف إلى رصيدي الفني خبرة جديدة وأتمنى أن يحظى وينال رضا الجميع.

إلى الأعلى