الجمعة 4 ديسمبر 2020 م - ١٨ ربيع الثانيI ١٤٤٢ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / “النقل والاتصالات وتقنية المعلومات” تختتم النسخة الثانية من برنامج “مسرعة ساس”

“النقل والاتصالات وتقنية المعلومات” تختتم النسخة الثانية من برنامج “مسرعة ساس”

مسقط ـ (الوطن):
اختتمت وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات ممثلة في مركز ساس لريادة الأعمال أمس الأول بالتعاون مع شركة جوجل(Google for Startups) فعاليات النسخة الثانية من برنامج “مسرعة ساس” والذي يعد الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ويهدف إلى دعم الأفراد في أولى مراحل ريادة الأعمال وتأسيس الشركات الناشئة في تقنية المعلومات والاتصالات؛ وذلك من خلال تزويدهم بالمعرفة التقنية والتجارية والتسويقية اللازمة لدخول سوق الأعمال.
ضمت النسخة الثانية للمسرعة11 فريقا؛ شاركوا على مدار 5 أسابيع من 6 سبتمبر الماضي وحتى 10 أكتوبر الجاري، وشمل البرنامج تقديم 43 جلسة ومحاضرة تم خلالها التركيز على أفضل السبل لنمو الشركات التجارية والتفكير الإبداعي والإدارة المالية بالإضافة إلى دراسة السوق في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات. كما استفاد المشاركون من 53 ساعة من الاستشارات الفردية التي تم تقديمها افتراضيا بواسطة 38 محاضرا ومرشدا متخصصا في تقنية المعلومات والاتصالات منهم: 21 محاضرا دوليا و17 محاضرا من السلطنة.
وشمل اليوم الختامي للبرنامج عروضا استثمارية؛ تم خلالها استعراض المشاريع التي نفذها المشاركون، والتي تنوعت بين خدمات التوصيل والشحن والنقل، وخدمات طلب المنتجات الزراعية والتجارية، بالإضافة إلى إدارة الملفات وصفحات الويب وإدارة المشاريع ومتابعتها.
وقال حمود الحمدان، مدير مركز ساس لريادة الأعمال: من خلال التعاون مع جوجل للشركات الناشئة نسعى إلى دعم الشركات الناشئة في مجال تقنية المعلومات والاتصالات ورفد السوق المحلي بشركات عمانية جديدة في مختلف التخصصات والمجالات التقنية والتي نأمل بأن تشق طريقها بخطوات ثابتة وأن نرى منتجاتها وخدماتها قادرة على المنافسة في السوق المحلي والدولي.

إلى الأعلى