الأحد 22 يناير 2017 م - ٢٣ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / سوريا لا ترى إضعافا للإرهاب بعد غارات التحالف واشتباكات عين العرب تطول معبرا مع تركيا

سوريا لا ترى إضعافا للإرهاب بعد غارات التحالف واشتباكات عين العرب تطول معبرا مع تركيا

دمشق ـ (الوطن) ـ وكالات:
رأت سوريا أن غارات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة لمحاربة إرهابيي داعش لم تضعف الإرهابيين مطالبة مجلس الأمن الدولي باجبار تركيا على ضبط حدودها فيما طالت الاشتباكات بين المقاتلين الأكراد ومسلحي داعش الجارية في عين العرب معبرا مع تركيا.
وقال وزير الخارجية السوري وليد المعلم “هل داعش اليوم وبعد أكثر من شهرين على غارات التحالف أضعف؟ كل المؤشرات تقول إنه ليس أضعف”.
وأضاف “اذا لم تقم الولايات المتحدة وأعضاء مجلس الأمن بجهد حقيقي لاجبار تركيا على ضبط حدودها فإذا كل هذه الحركة وحتى غارات التحالف لن تقضي على داعش”، معتبرا أن المقاتلين الأجانب دخلوا سوريا عبر الأراضي التركية.
إلى ذلك تدور معارك عنيفة بين المقاتلين الأكراد ومسلحي داعش في مدينة عين العرب السورية الحدودية طالت للمرة الأولى منطقة المعبر الذي يصل المدينة بتركيا، بحسب ما أفاد ما يسمى المرصد السوري.
وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن إن “انتحاريا من داعش يقود سيارة مفخخة فجر نفسه فجرا في منطقة المعبر الحدودي بين عين العرب وتركيا ثم اندلعت اشتباكات عنيفة مع مقاتلي وحدات حماية الشعب” الكردية.
وأضاف “هذه المرة الأولى التي تدور فيها معارك بين الجانبين في منطقة المعبر”.
من جهته، قال مسؤول محلي في عين العرب إن داعش صعد هجماته في محيط المعبر، ووقعت هجمات عنيفة فجرا قرب هذا المعبر الذي لا يزال تحت سيطرة وحدات حماية الشعب”.

إلى الأعلى