الإثنين 23 يناير 2017 م - ٢٤ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / البحرين تنهي جولة الإعادة لـ(النيابية) و(البلدية)

البحرين تنهي جولة الإعادة لـ(النيابية) و(البلدية)

المنامة ـ (الوطن):
أنهت البحرين أمس جولة الإعادة للانتخابات النيابية والبلدية حيث بدأت فور إغلاق صناديق الاقتراع عملية فرز أوراق التصويت في 13 مركزا عاما و36 مركزا فرعيا للانتخابات.
وكان الناخبون البحرينيون الذين يبلغ مجموع كتلتهم الانتخابية 349,713 ناخبا، قد أدلوا بأصواتهم في الجولة الثانية والنهائية من الانتخابات النيابية والبلدية، وذلك لاختيار 34 نائبا لعضوية مجلس النواب و21 بلديا لعضوية المجالس البلدية في ثلاث محافظات.
وكانت الجولة الأولى للانتخابات قد انتهت بحسم 5 مقاعد نيابية و8 أعضاء بلدية، وذلك بنسبة مشاركة بلغت 52.6 بالمئة في الانتخابات النيابية و59.1 في الانتخابات البلدية.
من جانبه أشاد وزير العدل البحريني بنجاح العملية الانتخابية مؤكدا على أن من يشكك في النتيجة سيحاسب , ولأنه لا أحد يمكنه التشكيك في عمل القضاة.
وأوضح أن الأرقام الموجودة حقيقية وكل الناس قد رأت الاقبال الكبير من المواطنين على التصويت ورأوا بأنفسهم الفرز والعد ورقة بعد ورقة، , مبينا أن هناك فرقا كبيرا ما بين الحقيقة والأوهام وليس هناك مجال للإدعاء .
وشدد الوزير على أن الحوار سيكون داخل البرلمان وليس خارجه , مؤكدا الحرص على أن يكون لكل مواطن من يمثله داخل البرلمان وليس الشارع .

وعن الطعون بين الوزير أنه تم الفصل في 5 طعون، فما زال البت جاريا في 9 طعون أخرى , منوها إلى أن استخدام الأطفال في كسر الصمت الانتخابي تعتبر جريمة من جرائم الانتخابات وسيتم التعامل معها قانونيا .
وقال إن مملكة البحرين ملتزمة بجميع المواثيق الدولية وأن يمارس كل مواطن حقه في التجمهر وأن يتبع الاجراءات القانونية ويحفظ حقوق الآخرين وأن يخطر الجهات الرسمية بهذا الأمر .
وأضاف “أننا نقوم بالتقييم المستمر للعملية الانتخابية من خلال الملاحظات التي نقوم برصدها أثناء العملية الانتخابية لتلافي السلبيات في المستقبل”

إلى الأعلى