الأربعاء 25 يناير 2017 م - ٢٦ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض يستعرض المقومات التي تمتاز بها السلطنة في برشلونة
مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض يستعرض المقومات التي تمتاز بها السلطنة في برشلونة

مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض يستعرض المقومات التي تمتاز بها السلطنة في برشلونة

مسقط ـ (الوطن):
شارك مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض في المعرض العالمي لسياحة الحوافز والأعمال التجارية والاجتماعات (EIBTM) الذي عُقد مؤخرا في مدينة برشلونة الإسبانية. حيث يُعد المعرض العالمي أحد أبرز الفعاليات التي تستقطب الشركات العالمية العاملة في مجال سياحة الأعمال، حيث يشهد مشاركة ما يقارب 15 ألفاً من خبراء ورواد صناعة المؤتمرات والمعارض حول العالم.
وجاءت مشاركة المركز في هذه الفعالية عقب النجاح الذي حققه في جولته الأوروبية التي ضمت مدينة لندن وباريس وجنيف وبروكسل، وذلك انطلاقاُ من سعيه لاستعراض المقومات التي تمتاز بها السلطنة لتصبح وجهة عالمية مثالية لتنظيم المؤتمرات والمعارض. وقد سلّط مركز عمان للمؤتمرات والمعارض، وبالتعاون مع وزارة السياحة، الضوء على عوامل الجذب التي تتمتع بها السلطنة لممثلين من قطاعات مختلفة كالقطاعات التعليمية والصحية والتجارية والصناعية والزراعية والمالية بهدف تبادل المعارف والخبرات وزيادة فرص الأعمال في مجال السياحة والسفر، وذلك من خلال عقد اجتماعات مباشرة مع ما يزيد عن 30 من رواد تنظيم الاجتماعات على مستوى الإدارات العليا من جميع أنحاء العالم.
وحول المشاركة، أشارت جيليان تايلور، مديرة تطوير الأعمال بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض، بقولها: مثّل المعرض العالمي لسياحة الحوافز والأعمال التجارية والاجتماعات (EIBTM) فرصة مميزةً ومفعمة بالحيوية، حيث تمكّنا من خلال مشاركتنا فيه من التعرّف على العديد من صناع القرار في قطاع سياحة الأعمال، وتعريفهم بالمشروع ومميزاته، وتسليط الضوء على ما تتميز به السلطنة من إمكانيات واعدة لإقامة المؤتمرات والمعارض الإقليمية والعالمية.
واستطردت قائلة: كانت مشاركتنا في هذه الفعالية تجربةً مثرية لنا وللسلطنة، وسنواصل جهودنا لتطوير فريق العمل لدينا بحيث يضم أفضل المواهب العُمانية والعالمية للعمل على تحقيق رؤيتنا. كما أكدت جيليان على نجاح سير العمل في المركز بقولها: “لقد بلغ عدد المعارض التي سنستضيفها في العام 2016 في المركز حوالي 22 معرضا، والتي من المتوقع أن تجذب ما يزيد عن 200 ألف زائر في العام الأول، الأمر الذي سيؤكد على مكانة المركز كأحد أفضل الوجهات لعقد الفعاليات والمؤتمرات والاجتماعات الدولية. ونحن نسعى وبالتعاون مع وزارة السياحة ودعمها المتواصل نحو تعزيز مكانتنا في الأسواق العالمية واستقطاب العديد من الأعمال والمؤتمرات والمعارض الى السلطنة حتى العام 2024.

إلى الأعلى