الخميس 27 يوليو 2017 م - ٣ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / التوقيع على اتفاقية تمويل مشروع “بالم مول” مسقط بـتكلفة إجمالية تصل إلى 90 مليون ريال
التوقيع على اتفاقية تمويل مشروع “بالم مول” مسقط بـتكلفة إجمالية تصل إلى 90 مليون ريال

التوقيع على اتفاقية تمويل مشروع “بالم مول” مسقط بـتكلفة إجمالية تصل إلى 90 مليون ريال

يعد أكبر مدينة ترفيهية في السلطنة ويتضمن قرية ثلجية و”أكواريوم” ويوفر 2500 فرصة عمل
الجرواني: 24 إلى 30 شهرا المدة المتوقعة لإنشاء المشروع .. وقريبا الإعلان عن مشروع ترفيهي في صحار

مسقط ـ “الوطن”: تم صباح أمس في بناية الريم بحي الوزارات بالخوير التوقيع على اتفاقية تمويل بقيمة 50 مليون ريال عماني لمشروع مجمع “بالم مول” مسقط بين شركة تماني العالمية للتنمية والاستثمار المالكة للمشروع والبنك الأهلي.
وقد وقع الاتفاقية من جانب شركة تماني العالمية الشيخ محمود بن محمد الجرواني رئيس مجلس الإدارة فيما وقعها من جانب البنك الأهلي لويد مادكوك الرئيس التنفيذي للبنك، بحضور ممثلين عن الصندوق الاحتياطي العام للدولة.
وتصل التكلفة الإجمالية لمشروع مجمع “بالم مول” إلى 90 مليون ريال عماني وسيقام في مرحلة واحدة تشمل كل مكوناته ومرافقه وتأتي تسمية المشروع الضخم من أحد رموز الهوية العمانية وهي النخلة (Palm) وهو يقع على طريق “الخير” غرب المناطق السكنية بمنطقة المعبيلة بولاية السيب بمحافظة مسقط وسيضم المشروع الذي يأتي عبر استثمار عماني 100% أكبر مدينة ترفيهية على مستوى السلطنة وتشتمل على عدد من مراكز التعليم المبكر والترفيه لمختلف الفئات العمرية، بالإضافة إلى القرية الثلجية الأولى على مستوى السلطنة (Snow Park) التي سيتم تطويرها من خلال احدى الشركات الهولندية المتخصصة، كما يضم المشروع مجمع سينما بعدد صالات يبلغ 12 صالة عرض مجهزة بأحدث التقنيات وتدار من قبل مجموعة ماجد الفطيم وفندقا وشققا فندقية عددها (٧٠) شقة فندقية متصلة ومترابطة مع المركز التجاري الرئيسي.
كما سيحوي المشروع مساحة مخصصة لردهة المطاعم والمقاهي، إضافة إلى تخصيص مساحة إجمالية لـ “أكواريوم عمان” وهي من تصميم شركة أميوزمنت وايت ووتر العالمية الاسترالية ومن المتوقع أن يسهم المشروع الفريد من نوعه في إنشاء منطقة جذب حيوية لتقليل الضغط على المناطق التجارية في مسقط، كما أنه سيوفر ما بين 2000 إلى 2500 فرصة عمل مباشرة في المركز التجاري والفنادق، بالإضافة إلى آلاف الوظائف الأخرى غير المباشرة والتي تأتي في النقل والأجرة وبقية الخدمات. كما سيسهم في تقديم تجربة فريدة وممتعة للزائرين للمركز التجاري.
ومن المؤمل أن يسهم المشروع في دعم الاقتصاد الوطني وذلك بتدوير الأموال واستثمارها داخل السلطنة من خلال توفير مراكز التسوق والسياحة والترفيه، بالإضافة إلى أنه سيمثل نقطة جذب مهمة للسياح، نظرا لقربه من مطار مسقط الدولي واشتماله على الخدمات السياحية المتكاملة. وعلى الصعيد التجاري فإن المشروع سيسهم في تطوير قطاع تجارة التجزئة وتعزيز المنافسة في السوق واجتذاب العلامات التجارية الجديدة.
وصرح الشيخ محمود بن محمد الجرواني رئيس مجلس إدارة شركة تماني العالمية للتنمية والاستثمار المالكة للمشروع بأن المشروع يضم منشآت ومنتجات حيوية ومهمة لأول مرة تطرح في السلطنة وهو سيتضمن أكبر مساحة مبنية ضمن المشاريع المبنية في السلطنة والتقديرات الأولية تشير إلى أن قيمته الإجمالية ستصل إلى 90 مليون ريال منها 65 مليون ريال تكلفة المركز التجاري والمرافق المتعلقة فيه.
وحول أهمية موقع المشروع قال الجرواني: موقع المشروع سيكون في ولاية السيب وتحديدا في منطقة المعبيلة وهي منطقة تشهد توسعا كبيرا منذ سنوات ومن السهل الوصول لها من مختلف مناطق السلطنة، معربا عن أمله بأن يكون هذا المشروع لكل عمان بمعنى أنه سيكون مركز تسوق ومركزا سياحيا وترفيهيا لمختلف العائلات، كما أنه سيسد جزءا مهما من متطلبات الاسرة العمانية فالكل لاحظ الاعداد الهائلة من السيارات التي تعبر الحدود باتجاه الدول المجاورة في الإجازة للبحث عن منتجات سياحية وثقافية لذلك فإن مثل هذه المشاريع ستسد جزءا مهما من احتياجات الأسر العمانية.
وعن مدة بناء المشروع ووقت الابتداء به أوضح الجرواني: المشروع سيبدأ العمل به خلال أيام ونأمل أن يتم وضع حجر الاساس قبل نهاية الشهر الحالي، حيث ان المقاول استلم المشروع والأرض ويجري استكمال بعض التصاريح، مشيرا إلى أن المدة المتوقعة لإنشاء المشروع ما بين 24 إلى 30 شهرا، مضيفا بأن المشروع القادم لدى الشركة سيكون في صحار وسيعلن عنه قريبا، كما أن هناك مشروعا ثالثا بجانب مشروعي مسقط وصحار وسيكون حيويا وسيعلن عنه في حينه.

إلى الأعلى