الجمعة 28 يوليو 2017 م - ٤ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / الطيران العماني يحتفل بانضمام طائرتين جديدتين إلى أسطوله
الطيران العماني يحتفل بانضمام طائرتين جديدتين إلى أسطوله

الطيران العماني يحتفل بانضمام طائرتين جديدتين إلى أسطوله

من بين 24 تم التعاقد على تسليمها خلال السنوات الـ3 المقبلة
ـ درويش البلوشي: (450) مليون ريال سنويا استفادة الاقتصاد الوطني من أنشطة وخدمات الشركة

كتب ـ سامح أمين:
احتفل الطيران العماني، الناقل الوطني لسلطنة عمان، أمس بانضمام طائرتين جديدتين الاولى من طراز الايرباص ايه 300 ـ 330 والثانية من طراز البوينج 737 ـ900 واللتين انضمتا مؤخرا الى اسطول الشركة وذلك ضمن الدفعة الأولى من بين 24 طائرة تم التعاقد على تسليمها خلال الثلاث سنوات المقبلة.
رعى الحفل الذي اقيم بمطار مسقط الدولي معالي درويش بن إسماعيل البلوشي الوزير المسؤول عن الشؤون المالية رئيس مجلس ادارة الطيران العماني حيث تجول معاليه والحضور داخل الطائرتين لمشاهدة احدث التجهيزات والتصاميم الداخلية والمقاعد وانظمة الترفيه في هاتين الطائرتين الجديدتين.
وقال معاليه إن هاتين الطائرتين تعدان جزءا من الأسطول الجديد الذي سينضم للشركة خلال السنوات الثلاث القادمة فهناك 24 طائرة جديدة ستنضم للاسطول منها الطائرات الصغيرة الحجم ومنها الكبيرة التي تأتي وفقاً للخطة المعتمدة للشركة والاستراتيجية المتعلقة بتوسع الشركة في الخطوط الجديدة وأيضاً في الأسطول.
وأوضح معالي درويش بن إسماعيل البلوشي أن هناك انفاقا على شراء الطائرات ولكن الدراسة الاستراتيجية التي أعدتها الشركة تبين ان استفادة الاقتصاد الوطني تقريباً تصل (400) الى (450) مليون ريال عماني سنوياً نتيجة الانشطة والخدمات التي تقوم بها هذه الشركة.
وقال معاليه إن الشركة مقبلة على توسع وتحسين خدماتها وفتح خطوط جديدة وتقديم الخدمة
للمطارات الجديدة المحلية.
من جانبه اعرب عبدالرحمن بن حارث البوسعيدي نائب الرئيس التنفيذي ـ الجناح التنفيذي بالطيران العماني عن سروره بهذا الانجاز لوصول هاتين الطائرتين.. مشيرا الى انه سيتم حتى نهاية العام الجاري اضافة 4 طائرات بوينج وطائرة واحدة ايرباص على ان يتم اضافة 8 طائرات بوينج خلال العام المقبل وطائرة واحدة ايرباص.
وقال ان اهم ميزة في مثل الطائرات 737 الجديدة أنها على كل مقعد في الدرجة السياحية هناك شاشة تلفزيونية لحرية اختيار المسافر لاي برنامج من البرامج الترفيهية في الرحلات التي يسيرها الطيران العماني.. مضيفا ان الطائرات من نوع الايرباص 330 مخصصة لرحلات باريس وليس هناك طلب على الدرجات الاولى وبالتالي الطلب على درجة رجال الاعمال وبها 24 مقعدا وتحتوي على بعض الميزات الاضافية ووالتي سيتم تشغيلها على خط مسقط جدة بالمملكة العربية السعودية.
من جانبه قال بول جريجورويتش الرئيس التنفيذي للطيران العماني إن استلام هاتين الطائرتين الجديدتين يأتي ضمن الدفعة الأولى من بين 24 طائرة تم التعاقد على تسليمها خلال الثلاث سنوات المقبلة، مضيفا انه تم التعريف بالخطط المستقبلية لتطوير الناقل الوطني للسلطنة.
يذكر ان طائرة الايرباص أيه 300-330 تضم 24 مقعداً في مقصورة رجال الأعمال و265 في الدرجة السياحية وهي من تصميم شركة بي اي ايروسبيس ومقاعدها على شكل 2-2-2 أما طائرة الطيران العماني من طراز بوينج 737 فانه يوجد بمقصورة رجال الأعمال 12 مقعدا في مقصورة رجال الأعمال و171 للدرجة السياحية تصميم ركارو على هيئة 2-2.
وكما هو معروف فلقد كان للطيران العماني سبق الريادة في تقديم خدمات الإنترنت على متن الطائرة وكذلك خدمات الهاتف الجوال منذ عام 2010. ومنذ ذلك التاريخ قد سعى الناقل الوطني لسلطنة عمان الى إستمرارية تطور مستوى هذه الخدمة من خلال ادخال أحدث أنظمة الايرباص (ألنا) لتوفير أنظمة واي فاي واستخدام الهاتف المحمول بطريقة أكثر سهولة وكفاءة.

إلى الأعلى