الأربعاء 29 مارس 2017 م - ٣٠ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / “عمران” تقيم معرض “عدسة تعكس الجمال” لـ”22″ موهبة من مسندم ونيابة الجبل الأخضر
“عمران” تقيم معرض “عدسة تعكس الجمال” لـ”22″ موهبة من مسندم ونيابة الجبل الأخضر

“عمران” تقيم معرض “عدسة تعكس الجمال” لـ”22″ موهبة من مسندم ونيابة الجبل الأخضر

مسقط ـ (الوطن):
افتتحت الشركة العمانية للتنمية السياحية (عمران) المعرض الأول من نوعه (عدسة تعكس الجمال) لإبراز مواهب 22 مصوراً ومصورة من محافظة مسندم ونيابة الجبل الأخضر، وذلك تحت رعاية معالي الدكتور عبدالله بن ناصر الحراصي، رئيس الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون بقاعة بيت العود في متحف بيت الزبير. وحضر حفل الافتتاح سعادة ناصر بن خميس الجشمي، رئيس مجلس إدارة شركة عمران وأعضاء مجلس الإدارة وعدد من أعضاء الإدارة العليا وموظفي الشركة، إلى جانب مسؤولين من مختلف الجهات الحكومية وجمعية التصوير الضوئي ومجموعة من المهتمين بالتصوير الضوئي وممثلين من بعض شركات القطاع الخاص.
ويضم المعرض 42 صورة لإبداعات مواهب في تصوير لقطات متنوعة تعكس الثراء الطبيعي والثقافي لسلطنة عمان وجمالية محافظة مسندم ونيابة الجبل الأخضر، علماً بأنه تم تدريب هذه المجموعة من المواهب من قبل شركة عمران من خلال دورات تدريبية مختصة في مجالات التصوير الضوئي، شملت مهارات فن التصوير والتعامل مع الكاميرا وطرق معالجة الصور بالفوتوشوب، علاوة على التسويق لأعمالهم محلياً عبر الهدايا التذكارية التي تقدمها الشركة لمختلف الجهات المعنية.
استهل الحفل بكلمة جمعية التصوير الضوئي ألقاها المصور المحترف رشاد الوهيبي، عضو مجلس إدارة جمعية التصوير الضوئي، مستعرضاً دور الجمعية في هذه المبادرة وتجربته الشخصية خلال التدريب النظري والتطبيقي، اضافة الى دور زملائه المصور أحمد الطوقي والمصور أحمد الكندي، من اعضاء ومحترفي التصوير بجمعية التصوير الضوئي، الذين أسهموا في صقل مهارات المصورين عبر نقل خبرتهم الفريدة في هذا المجال للمصورين الواعدين من محافظة مسندم ونيابة الجبل الأخضر. وتلى ذلك كلمتان لكل من المصور سليمان المياحي من الجبل الأخضر والمصورة أسماء الشحية من خصب، سردا من خلالهما الخبرة المستفادة من التجربة ودور البرامج التدريبية والدعم المقدم من شركة عمران في تشكيل مواهبهم ومسيرتهم في مجال التصوير الضوئي.
وبهذه المناسبة عبر المهندس وائل بن أحمد اللواتي، الرئيس التنفيذي لشركة عمران عن سعادته بافتتاح المعرض قائلاً: “يشكل معرض (عدسة تعكس الجمال) دافعاً كبيراً للشباب العماني في مختلف مناطق السلطنة لإبراز طاقاتهم والارتقاء بمبادراتهم وتوظيفها لتكون مشاريع مستقبلية قابلة للتطوير والاستثمار، كما أنها دليل على تميز المصورين العمانيين في مجال التصوير الضوئي، مما يؤهلهم ليكونوا سفراء سلطنة عمان محلياً ودولياً”.
وأضاف: “يتمثل دور عمران من خلال هذه المبادرة في تشكيل خارطة طريق لـ22 مصوراً من أبناء المجتمع المحلي في محافظة مسندم ونيابة الجبل الأخضر، لتترجم الشركة بذلك أهمية المسؤولية الاجتماعية في مختلف المناطق وعلى كافة المستويات الممكنة”.

إلى الأعلى