الجمعة 28 يوليو 2017 م - ٤ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / في البطولة العسكرية الخليجية الأولى لخماسيات القدم.. منتخبنا الوطني العسكري يكسب شقيقه الكويتي 6/2 ويلاقي قطر في النهائي
في البطولة العسكرية الخليجية الأولى لخماسيات القدم.. منتخبنا الوطني العسكري يكسب شقيقه الكويتي 6/2 ويلاقي قطر في النهائي

في البطولة العسكرية الخليجية الأولى لخماسيات القدم.. منتخبنا الوطني العسكري يكسب شقيقه الكويتي 6/2 ويلاقي قطر في النهائي

استمرارا لمباريات البطولة العسكرية الأولى لخماسيات كرة القدم داخل الصالات لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والتي تستضيفها السلطنة ممثلة في رئاسة أركان قوات السلطان المسلحة خلال الفترة من 25 نوفمبر وحتى 3 من ديسمبر الجاري .
أقيمت مساء أمـــــس الاول بالصالة الرياضية لمجمع السلطان قابوس الرياضي بولاية بوشر مباراتان جمعت الأولى منتخب دولة قطر العسكري للصالات وشقيقه منتخب المملكة العربية السعودية العسكري للصالات ، وأما المباراة الثانية فكانت بين منتخب سلطنة عمان العسكري للصالات وشقيقه منتخب دولة الكويت العسكري للصالات .
بدأت المباراة الأولى التي جمعت المنتخب القطري و المنتخب السعودي ، حيث لعب المنتخب القطري بخطة 1-2 -1 وكان سريع الانتشار والأكثر استحواذا على الكرة وتنوعا في الهجمات في الكرات القصيرة ، بينما لعب المنتخب السعودي بخطة 2-2 وبأسلوب دفاعي واستغلال سرعة لاعبيه في الهجمات المرتدة وانتهت المباراة بنتيجة خمسة أهداف للمنتخب القطري مقابل 4 أهداف للمنتخب السعودي .
سجل أول أهداف المنتخب القطري اللاعب محمد السحيقي في الشوط الأول في الدقيقة 13 ، أما الهدفان الثاني والثالث فأحرزهما اللاعب ناصر سعيد في الدقيقتين 17 و18من الشوط الأول ، وجاء الهدف الرابع في الشوط الثاني للاعب فلافيو بارتيوا في الدقيقة 24 ، تلاه الهدف الخامس من الشوط نفسه في الدقيقة 25 للاعب لوكاس أوليفيرا .
وأما أهداف المنتخب السعودي فقد سجل اللاعب إيهاب ناصر السعد الهدف الأول في الدقيقة 20 من الشوط الأول ، و الهدف الثاني في الدقيقة 27 ، والهدف الثالث في الدقيقة 29 ، وأضاف اللاعب جبر سالم محمد الهدف الرابع في الدقيقة 30 وكلها كانت في الشوط الثاني .
وقد أدار اللقاء الحكم الأول فهد الصبحي ، والحكم الثاني محمد الشيدي، والحكم الثالث ماجد الحاتمي ، والميقاتي خالد الشيدي، وكلهم من سلطنة عمان .
وفي المباراة الثانية التي جمعت منتخبنا والمنتخب الكويتي ، حيث لعب منتخبنا بشكل جيد وهو فريق صاحب مهارة ويجيد الاستحواذ على الكرة بشكل ممتاز وينتشر بشكل جيد ويلعب بأسلوب الضغط على حامل الكرة ويخلق فرص كثيرة ويصل سريعاً إلى مرمى الفريق الآخر مما أكسبه حضورا داخل الملعب بشكل أفضل من المنتخب الكويتي.
أما المنتخب الكويتي فقد لعب بأسلوب جيد واعتمد على الهجمات المرتدة ولعب بحماس عالي ، حيث حاول تسديد العديد من الكرات على مرمى المنتخب الوطني وقد انتهت المباراة بنتيجة ستة أهداف لمنتخبنا مقابل هدفين للمنتخب الكويتي .
سجل أول أهداف منتخبنا اللاعب راشد بن سعيد الغافري في الدقيقة 15 ، وسجل الهدف الثاني اللاعب محمد بن سعيد الحبسي في الدقيقة 16 من الشوط الأول ، وفي الشوط الثاني أضاف اللاعب أيمن بن ناصر الصولي في الدقيقة 17 الهدف الثالث ، وجاء الهدف الرابع عن طريق الحارس هشام الوهيبي ، والهدف الخامس عن طريق اللاعب حمد بن سعيد الحبسي وكلا الهدفين بالدقيقة 36 ، وفي الدقيقة 40 اختتم اللاعب أيمن بن ناصر الصولي المباراة بالهدف السادس ، لتنتهي المباراة بستة أهداف للمنتخب العماني مقابل هدفين للمنتخب الكويتي ، مما زاد فرحة الجمهور بهذه النتيجة ليتقابل منتخبنا مع شقيقه القطري في مباراة الاختتام والأمل كبير في إحراز منتخبنا لقب البطولة والفوز بالكأس .
أما أهداف الكويت فقد سجل الهدف الأول اللاعب سالم توفيق المكيمي في الدقيقة 4 من الشوط الأول ، وجاء الهدف الثاني عن طريق اللاعب محمد حيات في الدقيقة 32 من الشوط الثاني .
وقد أدار اللقاء الحكم الأول فهد الحوسني من دولة الإمارات العربية المتحدة والحكم الثاني عبدالرحمن عبدالقادر من مملكة البحرين ، والحكم الثالث عبدالرحمن الأحمري من المملكة العربية السعودية ، والميقاتي خالد الشيدي من السلطنة .

إلى الأعلى