الأربعاء 26 يوليو 2017 م - ٢ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / العراق: مقتل 16 جنديا في هجوم لداعش على الحدود مع سوريا
العراق: مقتل 16 جنديا في هجوم لداعش على الحدود مع سوريا

العراق: مقتل 16 جنديا في هجوم لداعش على الحدود مع سوريا

بغداد ـ وكالات: أعلن مسؤولون عراقيون مقتل 16 عنصرا من قوات الحدود بينهم ضابط في هجوم نفذه مسلحو داعش على مقراتهم القريبة من الحدود العراقية السورية، غرب العراق.
وقال فالح العيساوي نائب رئيس مجلس محافظة الانبار ان “16 عنصرا من قوات حرس الحدود بينهم ضابط برتبة نقيب، قتلوا واصيب اربعة اخرون في هجوم مسلح استهدف مواقعهم في ناحية الوليد” المتاخمة للحدود العراقية السورية، غرب العراق.
وأكد ضابط برتبة رائد في شرطة حرس الحدود مقتل الجنود في “هجوم نفذه مسلحو داعش”.
وأشار إلى استمرار سيطرة القوات العراقية على منفذ الوليد الحدودي.
واستعادت القوات العراقية في 23 يونيو، السيطرة على معبر الوليد الحدودي بين العراق وسوريا، ويبعد حوالي 400 كلم عن بغداد، بعدما تمكن مسلحون من السيطرة عليه لعدة ساعات.
من جانب آخر أعلن قائد الشرطة العراقية بمحافظة ديالي الفريق الركن جميل الشمري مقتل 12 من داعش بعملية نوعية جرت شمال شرق بعقوبة.
ونقل موقع “السومرية نيوز” عن الشمري قوله إن قوة امنية مشتركة مدعومة بالحشد الشعبي نفذت امس عملية نوعية مباغتة في عمق القرى الشمالية لقضاء المقدادية، (35 كم شمال شرق بعقوبة)، ونجحت في قتل 12 من عناصر داعش.
وأضاف الشمري إن العملية جرت وفق معلومات استخبارية دقيقة حددت مواقع انتشار عناصر داعش ومن ثم الانقضاض عليها من اكثر من محور، لافتا الى أن “العمليات النوعية تحقق اهدافها في القضاء على فلول داعش وتحرير المزيد من الأراضي”.
وتسيطر “داعش” على العديد من قرى شمال قضاء المقدادية منذ اشهر عدة وهي تمثل معاقل هامة للتنظيم ونقطة ارتكاز باتجاه المناطق الامنة والمستقرة.

إلى الأعلى