الأحد 22 يناير 2017 م - ٢٣ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / وفد غرفة تجارة وصناعة عمان يطلع على تجارب الشركات الأسبانية.. و”انديرا” تفتتح مكتبا لإدارة عملياتها في السلطنة
وفد غرفة تجارة وصناعة عمان يطلع على تجارب الشركات الأسبانية.. و”انديرا” تفتتح مكتبا لإدارة عملياتها في السلطنة

وفد غرفة تجارة وصناعة عمان يطلع على تجارب الشركات الأسبانية.. و”انديرا” تفتتح مكتبا لإدارة عملياتها في السلطنة

في قطاع المترو والطيران والمراقبة الجوية
مدريد ـ من مصطفى المعمري:
قام أمس وفد غرفة تجارة وصناعة عمان بزيارة لشركة اندير الأسبانية برئاسة سعادة سعيد بن صالح الكيومي رئيس محلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان اطلع خلالها على نشاطات الشركة ومجالات أعمالها في العديد من القطاعات، واستمع الوفد الذي يتكون من عشرين من رجال الأعمال في السلطنة إلى شرح عن نشاط تقنية الجوازات التي تقدمها الشركة للعديد من دول العالم، وأهمية أنظمة الحماية المعلوماتية التي توفرها أنظمه الشركة.
كما استمع الوفد من مسؤولي الشركة إلى مجال عمل الشركة في المراقبة الجوية ومدى دقتها في رصد الحركة الجوية وما تتميز به من أنظمة دقيقة تساعد المطارات في مراقبة الأجواء وتنظيم الحركة الجوية.
وتعرف الوفد كذلك على أنظمة الشركة في تصنيع الطائرات العمودية التي تستخدم في المجالات المدنية والعسكرية وكفاءتها والدول المستخدمة لهذه الطائرات، كما واستمع أعضاء الوفد على نظام الشركة في تصنيع الدبابات وقدراتها القتالية والدفاعية والميزات التي تتميز بها.
واطلع الوفد كذلك على نظام الشركة الصحي الخاص في تقديم أغلى مستويات الرعاية الصحية، واستمع أعضاء الوفد على أنظمة الحكومة الالكترونية وأهميتها في إدارة النظم المعلوماتية وحماية المعلومات عبر أنظمة دقيقة.
وأشاد مسؤولو الشركة بمستويات التعاون مع السلطنة في العديد من المجالات، وأضافوا بأن الشركة تعمل في السلطنة في العديد من القطاعات التي تساعد الجهات الحكومية على الاستفادة من خدماتها، وتطوير مجالات العمل فيها، ونوهوا بأن الجهات المعنية في السلطنة تعمل على تطوير العديد من المشاريع في البنية الأساسية وأن الشركة على استعداد لتقديم خبراتها في هذا التطوير.
وتعمل شركة انديرا على فتح مكتب لإدارة عمليات في السلطنة في إطار توجهاتها تركيز عملها في الفترة القادمة في العديد من القطاعات التنموية والاقتصادية.
كما اطلع الوفد على نظام عمل محطة مترو مدريد وكيف تعمل على تأمين النقل للسكان، حيث استمعوا إلى شرح عن أنظمة التحكم في المحطة الكترونيا من خلال شبكة معلومات، ونظام التحكم في المحطات للمسافرين وتتحكم المحطة بـ5000 كاميرا في القطارات و3000 متواجدة في المحطات وهناك ربط بالشرطة والموظفين على مدار الساعة.
وشرح مدير محطة مترو مدريد كيفية التحكم بالقطارات وهناك 13 خط مترو يعمل على مراقبتها 10 موظفين. وتبادل بعد ذلك سعادة رئيس الغرفة مع مسؤولي المحطة الهدايا التذكارية. كما زار الوفد شركة سي سي لخدمة العامة في أسبانيا واطلعوا على الخدمات التي تقدمها للسكان.

إلى الأعلى