السبت 28 نوفمبر 2020 م - ١٢ ربيع الثانيI ١٤٤٢ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / “الابتكار الصناعي” يوقع اتفاقية تأسيس وحدة الابتكار في الفخار مع “المدر الأهلية”

“الابتكار الصناعي” يوقع اتفاقية تأسيس وحدة الابتكار في الفخار مع “المدر الأهلية”

مسقط ـ (الوطن):
وقع مركز الابتكار الصناعي اتفاقية تأسيس وحدة الابتكار في الفخاريات مع مؤسسة المدر الأهلية وذلك في إطار دور المركز بتعزيز واستثمار قطاع الفخاريات في السلطنة، ودعم رواد الأعمال من الحرفيين وتطوير الحرف التقليدية بما يتواكب مع تطلعات السلطنة في تنويع مصادر الدخل واستغلال مواردها الطبيعية، وبما يسهم في الارتقاء بالحرف في السلطنة.
وتتضمن الاتفاقية تجهيز وتشغيل قسم الابتكار في الصناعات الفخارية، إذ يقوم مركز الابتكار الصناعي بتمويل المشروع، وتتولى مؤسسة المدر الأهلية الإشراف على الوحدة واحتضان الحرفيين ورواد الأعمال الراغبين في إنتاج المنتجات الحرفية من خلال خطوط الإنتاج التي ستوفرها الوحدة.
وقع الاتفاقية نيابة مركز الابتكار الصناعي الدكتور عبدالله بن محمد المحروقي الرئيس التنفيذي للمركز وعن مؤسسة المدر الأهلية يوسف بن عبدالله الجهوري الرئيس التنفيذي.
وأعربَ الدكتور عبدالله بن محمد المحروقي الرئيس التنفيذي لمركز الابتكار الصناعي عن سعادته بمناسبة توقيع هذه الإتفاقية حيث قال: سعداء بهذا التعاون والذي يأتي إيمانا من مركز الابتكار الصناعي بأهمية الاستثمار في المنتجات الوطنية الواعدة ومنها قطاع الفخاريات الذي ينطلق من عمق الحضارة العمانية القديمة ويسعى المركز لتقديمها بطابع مبتكر يتناسب مع متطلبات العصر.
وأضاف المحروقي: بأن مركز الابتكار الصناعي لا يألو جهدا لدعم الصناعات المحلية والواعدة بطابع ابتكاري يؤهلها لأن تحظى بمكانتها المرموقة في الأسواق المحلية والإقليمية والعالمية.
من جانبه قال يوسف بن عبدالله الجهوري الرئيس التنفيذي لمؤسسة المدرة الأهلية: تشكل هذه الاتفاقية علامة فارقة في عمل المؤسسة، تتيح لها تبني منتجات ذات جودة عالية بطابع ابتكاري فريد يلبي احتياجات الأفراد والمؤسسات.

إلى الأعلى