السبت 22 يوليو 2017 م - ٢٧ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / يوسف بن علوي يستقبل مساعد وزير الخارجية الإيراني
يوسف بن علوي يستقبل مساعد وزير الخارجية الإيراني

يوسف بن علوي يستقبل مساعد وزير الخارجية الإيراني

اللهيان يشيد بدور السلطنة المثمر بفضل حكمة جلالة السلطان
مسقط – العمانية : استقبل معالي يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية أمس سعادة حسين أمير عبد اللهيان مساعد وزير الخارجية للشؤون العربية والأفريقية بالجمهورية الإسلامية الإيرانية الذي يقوم بزيارة رسمية للسلطنة.
وقد جرى خلال المقابلة بحث التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزه في مختلف المجالات كما تم تبادل وجهات النظر في القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
من جانبه أشاد سعادة حسين أمير عبد اللهيان وكيل وزارة الخارجية للشؤون العربية والإفريقية بالجمهورية الإسلامية الإيرانية بالدور المثمر الذي تقوم به السلطنة بفضل حكمة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ فيما يتعلق بدعم استقرار وأمن المنطقة معتبرا علاقة السلطنة بإيران علاقة نموذجية في المنطقة وسوف تشهد في المستقبل القريب تنمية وتطورا متزايدا في كافة المجالات.
وقال سعادة وكيل وزارة الخارجية للشؤون العربية والإفريقية الايراني في مؤتمر صحفي عقده مساء امس بمقر السفارة الإيرانية بمسقط إن السلطنة ومن خلال الجهود الملموسة تسعى وبنية خيرة لإيجاد التوافق بين إيران ودول المنطقة وكذلك الدول الكبرى مما يسهم في هدوء وتنمية المنطقة.
وأوضح سعادته أن جدول أعمال زيارته الحالية للسلطنة يشتمل على بحث تنفيذ الاتفاقية الأمنية بين السلطنة وايران والاتفاقية الجمركية وكذلك تبادل زيارات كبار المسؤولين من البلدين إضافة إلى تشكيل لجنة التشاور الاستراتيجي ودراسة وبحث الاتفاقيات المبرمة بين البلدين وبحث آخر المستجدات الإقليمية مؤكدا في الوقت نفسه على عمق العلاقات الثنائية بين السلطنة والجمهورية الإسلامية الإيرانية .
وأعرب سعادة حسين أمير عبداللهيان وكيل وزارة الخارجية للشؤون العربية والإفريقية بالجمهورية الإسلامية الإيرانية عن سعادته البالغة بعد تلقي الأخبار المطمئنة على صحة وسلامة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ مقدرا في الوقت نفسه توجهات جلالته الحكيمة بالنسبة للقضايا المطروحة في المنطقة على الساحتين الإقليمية والدولية.
وأشار سعادته إلى أنه سيتم عقد اجتماع اللجنة الاقتصادية المشتركة بين البلدين في يناير القادم في مسقط تزامنا مع إقامة المعرض التخصصي التجاري بمركز عمان الدولي للمعارض بمسقط .
حضر المؤتمر الصحفي سعادة علي أكبر سيبويه سفير الجمهورية الاسلامية الايرانية المعتمد لدى السلطنة.

إلى الأعلى