الثلاثاء 26 سبتمبر 2017 م - ٥ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / مسرح الشباب يقدم مسرحية “ولد السيل” بتقنية الخوير

مسرح الشباب يقدم مسرحية “ولد السيل” بتقنية الخوير

احتضن مسرح تقنية الخوير مساء أمس العرض المسرحي “ولد السيل” لمسرح الشباب وذلك في إطار الأعمال الثقافية الفنية السنوية لدائرة التراث والثقافة وبتنظيم من دائرة المسرح والسينما والفنون التشكيلية، تحت رعاية سعادة الدكتور هلال بن علي بن زاهر الهنائي أمين عام مجلس البحث العلمي.
ومسرحية “ولد السيل” مأخوذة من الرواية العمانية ” تبكي الأرض يضحك زحل ” للكاتب عبد العزيز الفارسي والتي ترشحت لجائزة البوكر الدولية، وتدور أحداث المسرحية حول صراع شخصيات العرض وفق علاقات اجتماعية، وقد تفاعل الجمهور بهذا العرض الجميل الإنساني المعبر، حيث تدغدغت مشاعر الحضور لما فيها من أبعاد جمالية ومثيرة، حيث وجد التناغم بين أحداث المسرحية الذي لعب دورها الممثل الشاب العماني الذي ترك بصمة جميلة ورائعة لدى جمهور المسرح.
وقد التقت “الوطن” ببعض الحضور حيث نقلوا لنا انطباعهم عن مسرحية ” ولد السيل ” وشد انتباههم فكرة المسرحية وهي تحويلها من رواية معاصرة إلى عمل مسرحي يقدم على خشبة المسرح خصوصا أن المسرح العماني زاخر بالحكايات الشعبية، وإعجابهم أيضا بالممثل العماني الشاب الذي وصل إلى مرحلة النضج والحضور المسرحي المشرف.
وقدم هذا العرض فريق عمل مكون من دراماتورج وإخراج محمد الهنائي ومساعد المخرج وسينوغرافيا طاهر الحراصي وإدريس النبهاني ومجموعة من الشباب الممثلين هم : أحمد الكلباني ومالك السيابي ومحمد الزدجالي وسليمان الرمحي وسالم المعمري وأمجد الكلباني وماهر الحراصي ووفاء الراشدية وغالية السيابية وفي الإدارة المسرحية محمد النبهاني ومحمد السليمي.
ويأتي عرض مسرحية “ولد السيل” حرصا من دائرة المسرح والسينما والفنون التشكيلية بوزارة التراث والثقافة على دعمها المستمر والواضح للشباب، تأكيدا على الدور الفعال والواجب الوطني المعتمد على همم الشباب وإبداعهم ليكونوا محورا حقيقيا لصناعة الثقافة العمانية المعاصرة.

إلى الأعلى