السبت 16 يناير 2021 م - ٣ جمادى الأخرة ١٤٤٢ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / ميناء صحار والمنطقة الحرة يدشن برنامج الخريجين “صحار تعمل”
ميناء صحار والمنطقة الحرة يدشن برنامج الخريجين “صحار تعمل”

ميناء صحار والمنطقة الحرة يدشن برنامج الخريجين “صحار تعمل”

مسقط ـ (الوطن):
دشن ميناء صحار والمنطقة الحرة أمس برنامج الخريجين “صحار تعمل” بالتعاون مع عُمان للإبحار “زمام” وعدد من الشركات العاملة في الميناء والمنطقة الحرة.
رعى حفل التدشين الافتراضي، معالي الدكتور محاد بن سعيد بن علي باعوين وزير العمل، بحضور ممثلين عن كافة الجهات المشاركة في البرنامج الذي يستهدف توفير الدعم للكوادر العُمانية من الخريجين عبر توفير التدريب المقرون بالتوظيف.
وقال عمر بن محمود المحرزي، الرئيس التنفيذي للمنطقة الحرة بصحار ونائب الرئيس التنفيذي لميناء صحار: نسعى دائمًا في ميناء صحار والمنطقة الحرة إلى القيام بدورنا فيما يتعلق بدعم جهود الحكومة في توفير فرص عمل للشباب بما يتماشى مع أهداف رؤية عمان 2040. وبدعم من الشركات العاملة بميناء صحار، سيمكننا برنامج “صحار تعمل”من إيجاد مجموعة من الفرص الوظيفية لعدد من الخريجين إلى جانب تأهيلهم على أعلى المستويات قبل بدئهم العمل، الأمر الذي يُعد بدوره إضافة قيمة لهم على المستوى الفردي، حيث سيوفر لهم هذا التدريب المتخصص مهارات متنوعة تعزز من تطورهم الوظيفي مستقبلا.
تم تصميم برنامج “صحار تعمل” بهدف توحيد جهود كافة الجهات المعنية بالتوظيف، بالشراكة مع الشركات العاملة في ميناء صحار والمنطقة الحرة، لتوفير الأرضية المناسبة لتأهيل القوى العاملة الوطنية، لشغل الوظائف الشاغرة في هذه الشركات، عبر إخضاعهم لبرنامج تطوير شامل ومكثف يستمر لمدة عام كامل ويتضمن ثلاثة مراحل، المرحلة الأولى التي تستمر لمدة 7 أسابيع ستشرف عليها شركة عُمان للإبحار من خلال برنامجها “زمام” الذي يعمل على تطوير الكفاءات السلوكية للمشاركين لتعزيز جاهزيتهم للتعامل مع بيئات العمل المختلفة، فيما تتولى كلية عُمان البحرية الدولية مسؤولية الإشراف على المرحلة الثانية من البرنامج والتي ستستمر لمدة 5 أسابيع وتتضمن تدريباً تقنياً مكثفاً بحسب احتياجات الوظيفة التي سيشغلها الخريج. المرحلة الثالثة من البرنامج ستستمر لمدة 40 أسبوعاً من التدريب على رأس العمل في الشركة التي سيعمل بها الخريج، الأمر الذي يضمن تأهيله بشكل كامل لتقديم أداء مثالي ينسجم مع متطلبات العمل.

إلى الأعلى