Alwatan Newspaper

اضغط '.$print_text.'هنا للطباعة

اليوم ..انتهاء موسم صيد الروبيان في السلطنة

01

مسقط ـ (الوطن):
أعلنت وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه أن موسم صيد ثروة الروبيان في سواحل السلطنة للعام الجاري 2020م ينتهي اليوم “الاثنين” وكان قد بدأ مطلع شهر سبتمبر الماضي.
ودعت الوزارة الصيادين والتجار وجميع الشركات والمؤسسات والفنادق والمطاعم والأفراد الذين يتعاملون في مجالات شراء وبيع وتداول وتصدير الروبيان إلى تسجيل مخزون الروبيان لديهم بعد نهاية الموسم علما بأنه لن يسمح بتداول أو تصدير أي كميات من ثروة الروبيان بعد نهاية الموسم في نهاية شهر نوفمبر الجاري ما لم تكن مسجلة لدى الوزارة. ونوهت الوزارة أيضا للصيادين بالالتزام بعدم صيد ثروة الروبيان خلال فترة الإخصاب والتكاثر والنمو الطبيعي والتي تبدأ في شهر ديسمبر من كل عام وتستمر حتى اليوم الأخير من شهر أغسطس من العام الذي يليه.
وأشارت الوزارة إلى أن الموسم الحالي شهد إنتاجية جيدة وأسعارا في متناول المستهلكين في مختلف الأسواق المحلية وما زال العمل الإحصائي جاريا لتحديد كميات ثروة الروبيان التي تم صيدها إلى نهاية الموسم. وقد صاحب فترة موسم صيد ثروة الروبيان جهود إرشادية لتوعية الصيادين وجهود رقابية بتكثيف العمل الرقابي في سواحل محافظات جنوب الشرقية والوسطى وظفار بهدف استدامة هذه الثروة الوطنية واستغلالها بكفاءة.


تاريخ النشر: 29 نوفمبر,2020

المقالة مطبوعة من جريدة الوطن : http://alwatan.com

رابط المقالة الأصلية: http://alwatan.com/details/406566

جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة الوطن © 2014