الأحد 17 يناير 2021 م - ٤ جمادى الأخرة ١٤٤٢ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / “الغرفة”: فتح الأنشطة الاقتصادية سينعش سوق العمل والحركة التجارية ويعزز الأداء الاقتصادي

“الغرفة”: فتح الأنشطة الاقتصادية سينعش سوق العمل والحركة التجارية ويعزز الأداء الاقتصادي

أكدت ضرورة التزام مؤسسات القطاع الخاص بالإجراءات الصحية

مسقط ـ الوطن:
ثمن سعادة المهندس رضا بن جمعة آل صالح رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان الإعلان عن الحزمة السابعة من الأنشطة التجارية من قبل اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا والتي تقرر إعادة فتحها اعتباراً من يوم أمس.
وأشاد سعادة رئيس الغرفة بجهود اللجنة الاقتصادية المنبثقة عن اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا (کوفید19) مؤكدا بأن اللجنة ساهمت في دراسة وتحليل الآثار الاقتصادية الناتجة عن الجائحة، ودورها في وضع الآليات المناسبة التي تضمن سرعة عودة الأنشطة الاقتصادية المختلفة وتحقيق معدلات نمو اقتصادية لكافة مؤسسات القطاع الخاص. كما أوضح آل صالح بأن قرار اللجنة الذي يقضي بالسماح بإصدار التأشيرات السياحية لدخول السلطنة، شريطة أن يكون قدوم السيّاح في إطار أفواج سياحية منظمة من قبل الفنادق والشركات السياحية يساهم في عودة الحياة والتعافي لقطاع السفر والسياحة.
وأكد المهندس رضا آل صالح بأن الانفتاح المدروس لمختلف الأنشطة التجارية في إطار عملية التعافي يساهم في إعادة انتعاش سوق العمل والحركة التجارية ونشاط الأسواق المحلية بما يخدم تنمية الاقتصاد الوطني، مشيرا إلى أن إنهاء اللجنة العليا العمل بقرار تقليص عدد الموظفين الذين يُطلب منهم الحضور إلى مقرات العمل في وحدات الجهاز الإداري للدولة يساهم في تيسير وتسهيل إنجاز أعمال القطاع الخاص المرتبطة بالقطاع العام.
ونوه المهندس رضا بن جمعة آل صالح إلى ضرورة التزام مؤسسات القطاع الخاص بالاشتراطات والإجراءات الصحية اللازمة للحد من انتشار المرض وتجنب خلق تجمعات أثناء قيام الأنشطة التجارية بأعمالها، مع ضرورة ارتداء الكِمامات والتباعد الاجتماعي واستخدام المعقّمات في جميع مواقع التواصل مع العملاء وبين الموظفين في شركات القطاع الخاص.

إلى الأعلى