الإثنين 23 يناير 2017 م - ٢٤ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / الرئيس التنفيذي للطيران العماني: خطة توسعية تنتهجها الشركة.. والمحطات سترتفع إلى (50) بنهاية 2016
الرئيس التنفيذي للطيران العماني: خطة توسعية تنتهجها الشركة.. والمحطات سترتفع إلى (50) بنهاية 2016

الرئيس التنفيذي للطيران العماني: خطة توسعية تنتهجها الشركة.. والمحطات سترتفع إلى (50) بنهاية 2016

على هامش الاحتفال بتدشين المحطة الجديدة إلى مانيلا
ـ رصد 22 مليون دولار ضمن موازنة الشركة لعام 2015 لتحسين الأداء وتعظيم الإيرادات
ـ عبدالرزاق الرئيسي: الخدمات التي يقدمها الطيران العماني مكنته من الحصول على العديد من الجوائز العالمية

مانيلا ـ من أحمد بن سيف البطاشي:
قال بول جريجوريتش الرئيس التنفيذي للطيران العماني ان الاحتفال بتدشين المحطة الجديدة إلى مانيلا بالفلبين يعد من أهم الأيام في تاريخ الطيران العماني والذي يتزامن مع احتفالات السلطنة بالعيد الوطني الـ44 المجيد مؤكدا ان افتتاح الخط سيعزز العلاقات التجارية والسياحية بين السلطنة وجمهورية الفلبين وتسهيل تنقل السياح ورجال الأعمال في كلا البلدين.
33 ألف نسمة
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس بفندق مكاتي شنجريلا على هامش احتفال الطيران العماني بتدشين محطة مانيلا.. واضاف ان خط مسقط ـ مانيلا ـ مسقط سوف يخدم الجالية الفلبينية الموجودة في السلطنة والبالغ عددها 33 ألف نسمة والجالية الفلبينية الموجودة في بقية دول مجلس التعاون الخليجي والدول الأخرى كما أنه سيخدم العمانيين الراغبين في اللسفر إلى الفلبين للاستمتاع بالمقومات السياحية التي تزخر بها وكذلك الفلبينيين الراغبين للسفر إلى السلطنة للتعرف على المقومات التي تزخر بها محافظات وولايات السلطنة.
واشار بول جريجوريتش إلى أن الطيران العماني سوف يسير ثلاث رحلات في الأسبوع باستخدام أحدث الطائرات وهي من نوع ايرباص 330 ـ 200 و330 ـ 300 التي توفر أحدث وسائل الراحة والرفاهية على مقصوراتها المختلفة موضحا ان أسعار التذاكر على خط مسقط مانيلا مسقط تعد اسعارا تنافسية وهناك عروض ترويجية وخاصة للمسافرين القادمين من الفلبين.
استثمارات كبيرة
واكد في هذا المجال ان الطيران العماني يضخ استثمارات كبيرة بهدف تعزيز مكانة الناقل الوطني للسلطنة حيث سيقوم بتدعيم البنية التقنية للشركة بهدف تحسين الأداء وتعظيم الإيرادات وفي هذا الصدد تم رصد مبلغ وقدره 22 مليون دولار ضمن موازنة الشركة لعام 2015 ومشيرا إلى ان احد الأنظمة يتمثل في نظام تقني متطور يعنى بتخطيط العمليات وتوفير الأسعار المناسبة وفق المقاعد المتاحة مما يساهم بشكل مؤثر في القدرة على المنافسة والتقدم بميزة نسبية بناء على هذه المعلومات المقدمة وبالتالي تحقيق نسبة اشغال اعلى على مقاعد الطيران العماني المتوفرة.
50 محطة ووجهة جديدة
وأعلن بول جريجوريتش الرئيس التنفيذي للطيران العماني ان الشركة ستقوم خلال العام القادم بتدشين خمس محطات جديدة إلى مدنية جوا بالهند ودكا بنجلاديش وسنغافورة وذلك في اطار خطة التوسع التي تنتهجها الشركة حاليا مشيرا إلى ان عدد المحطات سوف يرتفع بنهاية 2016 إلى 50 محطة ووجهة جديدة. واضاف ان عدد اسطول الشركة سوف يرتفع خلال السنوات الثلاث القادمة إلى 54 طائرة حيث يتسلم بنهاية ديسمبر الجاري 4 طائرات من فئة البوينج اضافة إلى طائرة واحدة ايرباص طراز 330 وفي عام 2015 سوف يستلم ايضا 4 طائرات من فئة البوينج وواحدة ايرباص.
13 وجهة طيران
بدوره قال عبدالرزاق بن جمعة الرئيسي رئيس الشؤون التجارية بالطيران العماني ان خط الطيران الجديد مسقط ـ مانيلا روعي فيه ان يكون متواكبا مع مواعيد الرحلات الأخرى والربط معها باعتبارها وجهة جديدة والتي تصل الى 13 وجهة طيران من دول اخرى منها دول الخليج وأوربا.
أسعار تنافسية
واضاف الرئيسي ان نسبة الاشغال على الخط الجديد خلال اولى الرحلات مسقط ـ مانيلا ومانيلا مسقط قد بلغت 90 بالمائة في رحلة الذهاب والاياب وهذا يعكس الجدوى من الخط واهميته وقد راعى الطيران العماني مثلما هو الحال عند افتتاح خط الجديد ان تكون الأسعار خاصة ومشجعة للسياحة والسفر من وإلى مسقط ومانيلا فهناك حزمة سياحية من الأسعار لتشجيع مسافري البلدين ودعم العلاقات في المجال السياحي مؤكدا على حرص الشركة ان تكون الأسعار مغرية وترويجية.
جوائز عالمية
وحول التنافسية في سوق الطيران بالمنطقة قال عبدالرزاق الرئيسي ان الخدمات التي تقدمها الشركة على خطوطها قد مكنتها من الحصول على العديد من الجوائز العالمية إلى جانب الالتزام في مواعيد الإقلاع والهبوط والخدمات الارضية، ما يعد من اهم الميزات التنافسية للشركة.
وكانت طائرة الايرباص 330 ـ 200 التابعة للطيران العماني قد هبطت في وقت مبكر من صباح امس بمطار مانيلا الدولي معلنة بذلك تدشين اولى رحلاتها إلى مانيلا بالفلبين. وكان في استقبال معالي السيد بدر بن حمد البوسعيدي امين عام وزارة الخارجية رئيس وفد الطيران العماني المشارك في احتفال تدشين محطة مانيلا لدى وصولهم المطار سعادة رافيل ساجيس وكيل وزارة الخارجية لشئون الأمن المدني والقنصلي بالفلبين وسعادة السفير منذر بن محفوظ المنذري سفير السلطنة المعتمد لدى جمهورية الفلبين وعدد من المسئولين بوزارة الخارجية الفلبينية والسفارة العمانية بمانيلا.

إلى الأعلى