الأربعاء 18 أكتوبر 2017 م - ٢٧ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / المحليات / اللجنة الإعلامية بالشورى تجتمع بمجلس إدارة جمعية الصحفيين العمانية
اللجنة الإعلامية بالشورى تجتمع بمجلس إدارة جمعية الصحفيين العمانية

اللجنة الإعلامية بالشورى تجتمع بمجلس إدارة جمعية الصحفيين العمانية

مسقط ـ العمانية : ناقشت لجنة الإعلام والثقافة بمجلس الشورى اليوم احتياجات جمعية الصحفيين العمانية خاصة ما يتعلق بالجوانب التشريعية والأنظمة المنظمة للعمل الصحفي، إضافة إلى حاجة الصحفيين لوجود نظام للحصول على المعلومة، وكذلك برامج التأهيل والتدريب للكوادر الصحفية.
كما اطلعت اللجنة على دور الجمعية ونشاطها المحلي والخارجي في دعم المجال الصحفي، وأبرز التحديات التي تواجه مجال عملها، بالإضافة إلى واقع الدعم الذي تحظى به الجمعية من قبل المؤسسات الحكومية والخاصة، والرؤية المستقبلية للجمعية في ظل التطورات الإعلامية المتسارعة.
جاء ذلك خلال استضافة اللجنة لعدد من ممثلي الجمعية، وذلك في اجتماعها الدوري الأول لدور
الانعقاد السنوي الرابع من الفترة السابعة للمجلس برئاسة سعادة حمودة بن محمد الحرسوسي رئيس اللجنة وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة، وقد حضر من الجمعية كلً من عوض بن سعيد باقوير رئيس مجلس إدارة الجمعية، وسالم بن حمد الجهوري نائب رئيس مجلس الإدارة، وحمود بن علي الطوقي عضو الجمعية.
كما ناقشت اللجنة آخر مستجدات دراستها لموضوع واقع الإعلام المرئي والمسموع في السلطنة وسبل تطويره، وتطرق الأعضاء خلال حديثهم إلى وسائل البحث المختلفة التي استعانت بها اللجنة خلال دراستها بهدف قياس واقع الإعلام العماني المرئي والمسموع ومستوى استخدام وسائل الإعلام، بالإضافة إلى قياس مستوى تفاعل المجتمع العماني مع الإعلام الوطني المرئي والمسموع.

إلى الأعلى